الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية التقنية

TalkType لوحة مفاتيح صوتية لأندرويد

أعلنت “بايدو للأبحاث” Baidu Research المملوكة لشركة البحث على شبكة الإنترنت الصينية بايدو Baidu اليوم رسمياً عن إطلاقها لوحة المفاتيح المخصص لنظام  TalkType، والتي تعمل بواسطة المدخلات الصوتية.

وقد ظهر التطبيق لأول مرة في متجر “ بلاي” Google Play في الولايات المتحدة قبل بضعة أشهر، وعمل الفريق المطور منذ ذلك الحين على إضافة المميزات المختلفة مثل دعم التمرير عبر لوحة المفاتيح إلى جانب إمكانية النقر.

ويدعم التطبيق إمكانية البحث عن مطاعم من خلال موقع “يلب” Yelp، إلى جانب ارسال الصور المتحركة من نوع GIF من خلال موقع Giphy، ويمكن لمايكروفون التطبيق الاستماع للكلام لفترة أطول قبل الإغلاق.

وتشير بايدو إلى انه بإمكان TalkType وتقنياته التعرف على الكلام والنصوص بشكل أسرع ثلاث مرات من طرق الإدخال والكتابة التقليدية على لوحة مفاتيح الهواتف الذكية، وذلك وفقاً لنتائج دراسة جديدة أجرتها بايدو مؤخراً بالتعاون مع جامعة ستانفورد Stanford.

ويمكن للتطبيق التعرف على الكلام وتدوينه بشكل جيد جداً، حيث تفوق التطبيق في بعض الحالات على أنظمة الإدخال والتعرف التابعة لشركتي وآبل، مع أخطاء أقل بنسبة 20.4 في المئة.

ويعتمد التطبيق بشكل رئيسي على تقنيات التعلم العميق Deep Learning، وهو نوع من أنواع الذكاء الصنعي الذي يشمل تدريب الشبكات العصبية على تلقي الكثير من البيانات مثل الأحاديث والكلام والعمل على تقديم تنبؤات حول البيانات الجديدة.

وعمل على تطوير التطبيق الباحث أندرو نج الذي انضم إلى بايدو في 2014، ويعتبر أندرو أحد أهم الباحثين في العالم في مجال الذكاء الإصطناعي، وخاصة فيما يتعلق بالتعلم الآلي والتعلم العميق.

وقام أندرو بتطوير واحدة من أكثر طائرات الهيليكوبتر ذاتية القيادة كفاءة في العالم، بالإضافة إلى أنه عمل على مشروع STanford Artificial Intelligence Robot والذي تحول فيما بعد إلى Robot Operating system، كما أسس في عام 2011 المبادرة البحثية المعروفة باسم Google Brain، والتي تعد البداية الحقيقية للفت أنظار العالم لمجال التعلم العميق.

ويفكر أندرو في إمكانية إطلاق نسخة من لوحة المفاتيح TalkType مخصصة لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة من “أي أو إس” iOS.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من البوابة العربية التقنية من خلال الرابط التالي البوابة العربية التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا