الارشيف / تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

متصفح Chrome 53 يضمن أداء أسرع بنسبة 15% لأجهزة ويندوز

  • 1/2
  • 2/2

2016-11-01
chrome-53

تسعى العديد من الشركات لإضافة تحديثات مستمرة لتحسين أداء المتصفحات في الفترة الأخيرة، لتعزيز أداء أسرع مع استهلاك أقل لقدرة البطارية، وفي اختبارات أخيرة للإصدار 53 من متصفح Chrome لأجهزة ويندوز اثبت المتصفح تحسين في الأداء بنسبة 15%.

تقدم قوقل تحديثات مستمرة لمتصفح Chrome الذي يعد أيضاً أحد أنظمة الشركة التي تدعم أجهزة الحاسب، وفي إصدارات Chrome53 وChrome 54 لأجهزة ويندوز، حرصت قوقل أن تضمن أداء أكثر سرعة وكفاءة لمستخدمي المتصفح.

chrome-53

تدعم الإصدارات الجديدة من متصفح كروم الاستفادة من ميزة تعرف ب(Profile-Guided (PGO أو الملف الإرشادي لتحسين أداء المتصفح، وهي ميزة مدمجة من مايكروسوفت على منصة ، تعمل على تحسين أداء المتصفح وفقاً للاستخدام الحقيقى كبديل لإرشادات نظرية فقط، حيث يحصل متصفح كروم مع هذه الميزة على اختبارات دورية لتجربة أداء المتصفح.

كما تحصل ميزة PGO على تغذية مستمرة لتحديد أي من التعليمات البرمجية التي تحتاج إلى تحسين أداء في المتصفح وفقاً للاستخدام الحقيقي للمتصفح، إلا أن التركيز الأعلى يستهدف التعليمات البرمجية الأكثر استخداماً في الواجهة البرمجية بشكل أكبر في PGO مقارنة بالأكواد الأخرى الأقل استخداماً، مما يؤدي إلى تقليص التعليمات البرمجية الأخرى.

لكن في النهاية يبقى متصفج Chrome المتصفح الأكثر استخداما على شبكة الأنترنت مقارنة بالمتصفحات المنافسة من مايكروسوفت في متصفح Edge، أو متصفح Opera، حيث تركز هذه المتصفحات مؤخراً على خفض استهلاك المتصفح للطاقة، أكثر من تحسين أداء التشغيل في المتصفح.

جدير بالذكر أن متصفح كروم المميز بالأداء الأكثر سرعة متوفر حالياً في إصدار 64 بت في Chrome 53، كما تم تعزيز الإصدار 32 بت في Chrome 54.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من التقنية بلا حدود من خلال الرابط التالي التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا