تكنولوجيا / عالم التقنية

قوقل بلاي تعدل تصميم صفحة نتائج البحث كبطاقات

2016-12-01

 

تحديث تصميمي جديد شهده متجر قوقل بلاي حيث أصبحت تعرض صفحة نتائج البحث على شكل بطاقات بحيث يكون لكل بطاقة ويمكن التنقل فيما بينها.

هذا يعني أنه عند البحث عن اسم معين فإنه ستظهر مباشرة بطاقة أول ضمن نتائج البحث وبعدها يمكنك التنقل لبطاقة التطبيق التالي وهكذا. ستعرض كل بطاقة كامل المعلومات ضمن صفحة التطبيق مثل زر التنزيل أو الشراء وإلغاء التثبيت ومعلومات عن التطبيق وكل شيء معتاد.

هذا التصميم الجديد ظهر لعدد قليل من المستخدمين حالياً وهو من قبل المخدم لا يحتاج لأي تصرف منك، لأنه تغيير كبير في التصميم فإنه سيكون بطيئ الانتشار. وبرأي لهذا التصميم حسنات وسلبيات، فهو من جهة يسرع الوصول لأفضل وأول نتيجة بحث ويعرض كامل صفحة التطبيق بدون الحاجة لفتحها، لكنه بنفس الوقت يصعب مهمة تصفح كل النتائج بنظرة واحدة.

سابقاً لو كنت تبحث عن اسم أو كلمة مفتاحية وتظهر عشرات النتائج، تتنقل فيما بينها لتحمل أعجبك أو هو ما تبحث عنه لكن ترتيبه متأخر. الآن يتحتم عليك التنقل بين كل التطبيقات السابقة له.

مايلي فيديو يشرح آلية التصميم الجديد، أخبرونا لو ظهرت لديكم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من عالم التقنية من خلال الرابط التالي عالم التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا