تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

تقنية بطاريات جديدة من هواوي تتحمل الحرارة المرتفعة حتى 60°C

  • 1/2
  • 2/2

2016-12-01
huawei

كشف مختبر Watt التابع لشركة هواوي، عن تقنية جديدة لبطاريات أيونات الليثيوم المعززة بالجرافين، التي تأتي بقدرة على تحمل الحرارة المرتفعة حتى 60 درجة مئوية، كما أعلنت هواوي عن لإطلاق تقنية الشحن الفائقة السرعة في الهواتف الذكية.

تأتي بطارية أيونات الليثيوم الجديدة المعززة بالجرافين بقدرة على العمل بكفاءة مع الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 60 درجة مئوية، أي أنها بقدرة على التحمل تتخطى تقنية البطاريات الحالية ب10 مئوية.

huawei

يمكن أن تستتخدم تقنية البطاريات الجديدة في محطات الشحن الخلوية في المناطق المميزة بالحرارة المرتفعة، والتي تدعم المستخدم بقدرة مضاعفة عن بطاريات أيونات الليثيوم الحالية.

أيضاً يمكن لتقنية البطاريات الجديدة أن تستخدم لدعم الطائرات بدون طيار، أو لدعم توسيع نطاق الامتدادات الكهربائية في المناطق المميزة بالحرارة المرتفعة في أنحاء العالم.

كما أضاف Yangxing Li رئيس فريق العمل في مختبرات Watt التابعة لهواوي، أن تطوير البطاريات الجديدة استخدم فيه ثلاثة من التقنيات المختلفة لتعزيز البطارية، حيث تأتي التقنية الأولى في electrolytes بشكل خاص لتعمل على إزالة آثار تبخر الماء، كما تمنع electrolytes من التعرض للتبخر في الحرارة المرتفعة.

بينما تم تعديل مواد بلورات NMC في التقنية الثانية لتحسين الاستقرار الحراري للأقطاب السالبة في البطارية، كما تأتي تقنية الجرافين الثالثة لتعزيز تبريد أكثر كفاءة وفعالية للبطارية، بحيث تحصل على تبريد 5 مئوية مقارنة بالبطاريات التقليدية، وهو ما اثبتته التجارب العملية لشحن وتفريغ البطارية في بيئة ذات حرارة مرتفعة.

أيضاً من بين الاختبارات التي أجريت على البطارية في إعادة الشحن حتى 2000 مرة في درجة حرارة 60 درجة مئوية، استطاعت بطارية الجرافين بعدها استعادة أكثر من 70% من قدرتها.

جدير بالذكر أن تقنية الشحن الفائق السرعة التي كشف عنها أيضاً عن طريق مختبرات Watt التابعة لهواوي سنة 2015، تتوفر قريباً وفقاً لتصريحات هواوي، حيث يمكن لهذه التقنية أن تدعم شحن بطارية بقدرة 3000mAh حتى 48% في 5 دقائق فقط، أيضاً يأتي الإصدار الجديد من هواتف هواوي في نهاية شهر ديسمبر مع تقنية الشحن السريع الجديدة من الشركة.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من التقنية بلا حدود من خلال الرابط التالي التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا