تكنولوجيا / البوابة العربية التقنية

مايكروسوفت تستعد لطرح نظام القفل الديناميكي لويندوز 10

تستعد مايكروسوفت لطرح نظام قفل ديناميكي Dynamic Lock جديد لمستخدمي أحدث أنظمة تشغيلها المسمى ويندوز 10 من أجل مساعدتهم على قفل أجهزة حواسيبهم عند اضطرارهم للإبتعاد عن حواسيبهم المكتبية أو المحمولة وعدم قدرتهم على الوصول إلى رموز قفل الشاشة + “L”.

وتتواجد حالياً الميزة المسماة Hello والتي تتيح لمستخدمي ويندوز 10 فتح قفل الجهاز باستخدام بصمة الوجه أو قزحية العين، ويهدف نظام القفل الديناميكي إلى الإستفادة من سهولة عملية فتح قفل الجهاز ولكن بطريقة معاكسة تضمن عدم وصول الآخرين إلى الجهاز، الامر الذي دعا مايكروسوفت إلى تسميته داخلياً باسم Goodbye.

ويبدو أن مايكروسوفت تنوي توفير نظام القفل الديناميكي الجديد Dynamic Lock بمثابة ميزة اختيارية يمكن للمستخدمين تفعيلها من خلال خيارات تسجيل الدخول ضمن نظام التشغيل ويندوز 10، حيث يعمل القفل بمجرد تفعيله بالتحقق بشكل منتظم ومتكرر من أن المستخدم ما يزال موجوداً أمام الحاسب.

ولا يعرف بعد كيفية قيام القفل بعملية التحقق من وجود المستخدم أمام الحاسب وما الذي سيستخدم للقيام بذلك، أو إذا كانت الشركة تنوي السماح للمستخدم باختيار الكيفية التي يمكن للقفل التحقق من خلالها، إلا ان المعلومات ترجح إمكانية استخدام كاميرا الويب للتحقق بصرياً، كما يمكنها تحديد ذلك من خلال عدم وجود نشاط يتم على الحاسب لفترة محددة من الزمن.

ويمكن في الوقت الحالي تجربة ميزة التوقف التي يجري تفعيلها في وقت الخمول وتحديد خيار قفل الشاشة عند تفعيلها، وذلك لتشكيل نظرة مبسطة وقريبة نوعاً ما لوظيفة القفل الديناميكي، حيث يحتاج أي شخص يحاول استخدام جهاز الحاسب عندها إلى فتح قفل التوقف.

وباستطاعة مايكروسوفت عبر إضافتها لهذا القفل الديناميكي جعل أجهزة الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 10 أكثر أماناً بشكل افتراضي في الأماكن العامة وكذلك في بيئات العمل المشتركة ومكاتب العمل المزدحمة، ويتوفر هذا القفل حالياً لمستخدمي نسخ المعاينة التي تتوفر لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من البوابة العربية التقنية من خلال الرابط التالي البوابة العربية التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا