تكنولوجيا / البوابة العربية التقنية

أوبر تحصل على ترخيص للعمل في دبي

  • 1/2
  • 2/2

وقعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية تعاون مع خدمات التوصيل أوبر، لدراسة طرح منتجات جديدة في التنقل الاقتصادي لدعم رؤية دبي 2021.

وقالت الهيئة إن الاتفاقية تأتي لتلبية احتياجات المتعاملين في البحث عن حلول نقل بتكلفة مناسبة، بما يسهم في تقليل عدد المركبات على الطرق، وتقديم خدمات نقل الركاب بالمركبات الفاخرة (الليموزين) ومركبات الأجرة عن طريق وسائل الاتصال والوسائط الإلكترونية والتطبيق الذكي، وفقًا لقوانين عمل مركبات الأجرة والليموزين في إمارة دبي، وذلك عبر أكثر 14 ألف مركبة أجرة وليموزين في دبي، منها 9841 مركبة أجرة و4700 مركبة ليموزين.

ووقع الاتفاقية عن الهيئة مطر الطاير، المدير العام ورئيس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، وعن أوبر السيد انتوني خوري المدير الإقليمي لشركة أوبر في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الطاير إن هذه المبادرة تأتي في إطار “حرص هيئة الطرق والمواصلات على تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي، في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالميًا”.

وأضاف الطاير أن “التنقل الذكي يعتبر أحد أهم أعمدة المدن الذكية، مشيرًا إلى أن الاتفاقية مع أوبر توفر قناة جديدة لسكان وزوار دبي الراغبين في التنقل باستخدام مركبات الأجرة والليموزين في دبي، بما يسهم في تحقيق السعادة للسكان، وتقديم خدمات متميزة للسياح، وتعزيز تجربة المتعاملين”.

وأوضح الطاير أنه بموجب الاتفاقية تقوم أوبر بتقديم خدمة حجز المركبات عبر أكثر من 14 ألف مركبة أجرة وليموزين في دبي، عبر التطبيق الذكي خاصتها ضمن قوانين العمل لتشغيل مركبات الأجرة والليموزين في إمارة دبي، وأهمها التعامل مع مركبات مرخصة لهذا النوع من النشاط بالإضافة إلى السائقين المرخصين للعمل كسائقين مهيئين لمركبات الليموزين، والعمل معًا لبحث ودراسة جدوى حل تنقل اقتصادي لدعم رؤية دبي 2021 واستراتيجيتها الابتكارية.

وأضاف الطاير أن هذه الاتفاقية تدعم مشروع المنصة المتكاملة للتنقل في إمارة دبي الذي تنفذه الهيئة حاليًا، وتتيح المنصة للمتعاملين الوصول لجميع وسائل النقل في دبي عبر نافذة واحدة ( ذكي)، حيث سيتم دمج وتكامل خدمات وسائل النقل التابعة للهيئة (المترو، والترام، والحافلات، ووسائل النقل البحري، ومركبات الأجرة) مع وسائل النقل التي تقدمها الأطراف الأخرى في دبي مثل شركات الليموزين ومونوريل النخلة، وترولي دبي، مؤكدًا سعى الهيئة لتطوير الشراكة مع القطاع الخاص والدعوة مفتوحة لجميع شركات الحجز الإلكتروني، لتحقيق الهدف المنشود وهو تقديم خدمات ذكية متميزة للمتعاملين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من البوابة العربية التقنية من خلال الرابط التالي البوابة العربية التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا