تكنولوجيا / إلكتروني Electrony

تستقطب عائدات قياسية في الربع الأخير بفضل الأداء الرائع لهواتف iPhone

  • 1/2
  • 2/2

iPhone 7 Plus

عندما أعلنت عن هواتف iPhone 7 كان هناك الكثير من القلق بشأن النتائج المالية للشركة في الربع الأخير من العام 2016 وهو ما يعني الربع الأول من السنة المالية للشركة. وكان هذا القلق مقبولا إلى حد ما بسبب تراجع مبيعات iPhone في الأرباع السابقة، وأيضا بسبب تشابه تصميم هواتف iPhone 7 مع تصميم هواتف iPhone 6 السابقة بغض النظر عن حقيقة أن iPhone 7 Plus يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة.

ولكن يبدو أنه لا ينبغي على المستثمرين في الشعور بالقلق بعد الآن لأن الشركة أعلنت للتو عن نتائجها المالية للربع الأول من سنتها المالية 2017 والتي إنتهت في 31 ديسمبر 2016. ووفقا للنتائج التي أعلنت عنها ، فيبدو أن الشركة تمكنت من إستقطاب عائدات إجمالية بقيمة 78.4 مليار أمريكي في هذا الربع، ومعظم تلك العائدات جاءت على ما يبدو من مبيعات iPhone.

ووفقا لشركة ، فقد أوضحت بأنها تمكنت من بيع ما يصل إلى 78.3 مليون وحدة من هواتف iPhone في هذا الربع مع العلم بأن الشركة تمكنت من بيع 74.8 مليون وحدة في الربع نفسه من العام الماضي. وفي حالة إذا كان ذلك يدل على شيء، فهو يدل على إنتعاش مبيعات iPhone من جديد، على الأقل في هذا الربع بالتحديد. ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة السيد Tim Cook، فقد صرح بالقول :

” نحن مسرورون أن نعلن بأن نتائج الربع الأخير من العام 2016 سمحت لنا بتحقيق أعلى فصلية على الإطلاق، وتحطيم العديد من الأرقام القياسية. بعنا هواتف iPhone أكثر من أي وقت مضى وتحقيق عائدات قياسية من iPhone والخدمات و Mac و Apple Watch. العائدات من الخدمات نمت بقوة خلال العام الماضي بفضل النشاط القياسي للمستخدمين على متجر App Store، ونحن متحمسون جدا لهذه المنتجات الجديدة التي نعمل على تطويرها حاليا. “

محمد المسعودي

شاب من يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إلكتروني Electrony من خلال الرابط التالي إلكتروني Electrony ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا