تكنولوجيا / البوابة العربية التقنية

وول ستريت جورنال: تطور تطبيقا لمنصات التلفاز لأنها تحتاج المزيد من المال

  • 1/2
  • 2/2

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلًا عن مصادر قالت إنها مطلعة، بأن تعمل على إنشاء جديد مخصص لمنصات التلفاز، بما في ذلك “ تي في” Apple TV، وذلك في مسعى منها لتعزيز حضورها المرئي على هذه المنصات.

ونقلت الصحيفة الأميركية في تقرير نشرته أمس الثلاثاء أن ، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.8 مليار مستخدم نشط شهريًا، تُجري أيضًا محادثات مع شركات إعلامية من أجل صناعة برامج تلفزيونية حصرية للتطبيق مقابل رسوم ترخيص، وذلك كجزء من إستراتيجية طويلة الأمد لجعل الفيديو محور المنصة.

ويُعتقد أن تسعى من خلال مخصص لمنصات التلفاز إلى تعزيز خدمة البث الحي خاصتها وإعلانات الفيديو، إذ تشكل مسألة جعل المعلنين يشترون إعلانات الفيديو مهمة بالنسبة للشركة التي تسعى إلى زيادة نمو عائداتها نظرًا لكون هذه الإعلانات تُدّر عليها مبالغ عليا مقارنة بالإعلانات النصية أو تلك القائمة على الصور.

وقد أصبح الفيديو الحي أيضًا ميزة تنافسية على نحو كبير على المنصات الاجتماعية، مع تنافس الشركات إلى بث الأحداث الرياضية الكبرى والفيديو الحصري من الأحداث البارزة.

وفي شهر /أبريل الماضي، وسعت ميزة البث المباشر، التي يُعتقد أنها تشكل تهديدًا للبث التلفزيوني، وأعطتها وضعًا بارزًا في التطبيق، كما طرحت مزايا جديدة تسهل على المستخدمين البحث والتعليق في الوقت الحقيقي.

ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فقد بدأت العمل على التلفاز خاصتها في صيف العام الماضي، وذلك بعد سنوات من مناقشة الفكرة، ولكن بناء التطبيق لا يكفي، إذ تحتاج الشركة لبرامج تعرضها من خلاله.

وعلى صعيد منفصل، تعتزم في وقت لاحق من اليوم الأربعاء الإعلان عن نتائجها المالية للربع الرابع من 2016، والذي يُتوقع أن تكشف فيه كم أصبح عدد مستخدميها النشطين شهريًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من البوابة العربية التقنية من خلال الرابط التالي البوابة العربية التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا