تكنولوجيا / عالم التقنية

منع حمل أجهزة اللابتوب والأجهزة اللوحية داخل الطائرات المتجهة من السعودية إلى أمريكا

2017-03-20

وجهت هيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية في بيان بثته وكالة الانباء ” واس ” شركات الطيران في المملكة بمنع حمل أجهزة الحاسب الآلي المحمول والأجهزة اللوحية مع الركاب داخل مقصورة الطائرة والسماح بشحنها مع العفش فقط ، وذلك للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال 96 ساعة القادمة .

وذكر البيان ان المنع يسري على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ” اللابتوب ” وعلى جميع الاجهزة اللوحية مثل أجهزة الأيباد و كيندل وغيرها من الأجهزة اللوحية وبعض الأجهزة الأخرى مثل الكاميرات مؤكداً ان المنع يأتي بناءاً على طلب السلطات الأمريكية .

وأضاف البيان أن هذا المنع سيتم تطبيقه خلال هذا الاسبوع بدءاً من يوم 21 مارس في الملك خالد بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز بجده لمدة 4 أيام حيث يجب على جميع المسافرين التواصل مع شركات الطيران لمعرفة الشروط والإجراءات قبل إتمام السفر .

وكانت https://twitter.com/RoyalJordanian/status/843860881947725825 ايضاً قد أعلنت عن نفس القرار في حسابها على تويتر منذ ساعات مما يؤكد ان المنع يشمل عدة دول عربية غير السعودية .

المصدر 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من عالم التقنية من خلال الرابط التالي عالم التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا