تكنولوجيا / إلكتروني Electrony

iOS قد يتخلى عن ريادته لصالح الأندرويد فيما يخص العائدات من التطبيقات

  • 1/2
  • 2/2

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

تحقق دخلا كبيرًا من مبيعات التطبيقات بالمقارنة مع دخل على الرغم من حقيقة أن الحصة السوقية لنظام الأندرويد تفوق بكثير الحصة السوقية لنظام iOS، ولكن إتضح على مر السنوات الماضية أن مستخدمي iOS هم أكثر إستعدادا للدفع مقابل التطبيقات مقارنة بمستخدمي الأندرويد، مما يعني بدوره بأن المطورين يحصلون على أموال أكثر من تطبيقات iOS مقارنة مع تطبيقات الأندرويد، وهذا هو السبب الذي يدفعهم لتطوير تطبيقاتهم لمنصة iOS أكثر من الأندرويد.

ولكن يبدو أن ذلك على وشك أن يتغير هذا العام لأنه صدر اليوم تقرير جديد من مؤسسة App Annie المتخصصة في بحوث السوق يفيد بأن وضعية السوق حاليا تشير إلى أن عائدات متجر التطبيقات Google Play ستتجاوز أخيرًا عائدات متجر App Store التابع لشركة . ولكن ينبغي الإشارة إلى أن هذا التقرير يأخذ بعين الإعتبار المتاجر الأخرى لتطبيقات الطرف الثالث مثل Amazon App Store، فضلا عن العديد من المتاجر الأخرى عكس تطبيقات iOS التي تتوفر على متجر تطبيقات واحد.

ووفقا للإحصائيات والأرقام التي كشفت عنها مؤسسة App Annie، فمن المتوقع أن تبلغ عائدات من متجر Google Play نحو 21 مليار أمريكي، في حين ستبلغ عائدات متاجر الطرف الثالث من تطبيقات الأندرويد نحو 20 مليار ، وهذا ما يعني بلوغ العائدات الإجمالية من تطبيقات الأندرويد نحو 41 مليار أمريكي. ومع ذلك، في حالة إذا تم الإعتماد على أرقام متجر Google Play فقط، فمن المتوقع أن يحتفظ متجر App Store بالصدارة عندما يتعلق الأمر بالعائدات من التطبيقات، على الأقل خلال هذا العام.

على أي حال، هذه مجرد توقعات، ويبقى أن نرى ما إذا كانت ستتحقق في نهاية المطاف، ونحن على يقين من أن المنتجات الجديدة، بما في ذلك الأجهزة والتطبيقات ستلعب دورًا في تحديد هوية المتجر الذي سيفوز من حيث العائدات من التطبيقات هذا العام.

محمد المسعودي

شاب من يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إلكتروني Electrony من خلال الرابط التالي إلكتروني Electrony ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا