الارشيف / تكنولوجيا / إلكتروني Electrony

دعوى قضائية ضد Bose بداعي تجسسها على المستخدمين عن طريق سماعاتها

  • 1/2
  • 2/2

Bose

لقد سمعنا كيف يمكن للقراصنة إختراق الكاميرات والميكروفونات على أجهزة التلفزيون الذكية أو كاميرات المراقبة المنزلية أو الكاميرات والميكروفونات على الأجهزة المحمولة وإستخدامها للتجسس على المستخدمين، ولكن هل سبق لك أن إعتقدت بأنه يمكن أن يتم التجسس عليك بإستخدام سماعات الرأس الخاصة بك؟ حسنا، لهذا السبب تم رفع دعوى قضائية جديدة من قبل Kyle Zak في ولاية شيكاغو الأمريكية ضد Bose الرائدة في مجال المنتجات الصوتية.

ووفقا لـ Kyle Zak، فهو يدعي بأن Bose تقوم بالتجسس على عملائها الذين يمتلكون السماعات اللاسلكية التابعة للشركة بإستخدام التطبيق الذي يمكنه تتبع الأغاني، والتدوينات الصوتية، أو غيرها من الملفات الصوتية التي يستمعون إليها، وهذا ما يعني أن Bose تنتهك حقوق الخصوصية في هذه العملية خاصة وأنه تم هذا من دون إذن منهم.

ويأمل Kyle Zak من خلال هذه الدعوى القضائية للحصول على أمر قضائي لإيقاف Bose عن تجاهل خصوصية عملائها. وبخصوص هذا الموضوع صرح المحامي Christopher Dore والذي يمثل Kyle Zak بالقول :

يجب أن يكون الناس غير مرتاحين لذلك. الناس يضعون سماعات الرأس على رأسهم لأنهم يعتقدون أنها خاصة، لكن يمكنهم أن يقدموا المعلومات التي لا يرغبون في مشاركتها مع أي أحد.

لحد الآن، لم تقم Bose بالرد على هذه الدعوى القضائية المرفوعة ضدها، على الرغم من أننا لا نستطيع إلا أن نتصور الشركة تقوم بدحض إدعاءات Kyle Zak، ولكننا سوف ننتظر لنرى ما الذي ستقوله الشركة.

محمد المسعودي

شاب من يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إلكتروني Electrony من خلال الرابط التالي إلكتروني Electrony ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا