الارشيف / تكنولوجيا / عالم التقنية

فايرفوكس 53 يحسّن من التعامل مع الرسوميات ويجلب ثيمات جديدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

2017-04-21

 

أطلقت موزيلا الإصدار 53 من متصفح فايرفوكس على الحواسب الشخصية بمختلف أنظمتها و الهواتف الذكية بنظام . يجلب التحديث الجديد تحسين ملحوظ في التعامل مع الرسوميات وواجهة جديدة للصلاحيات التي تطلبها المواقع وإضافة زمن القراءة في وضعية القراءة والمزيد.

بداية مع التعامل مع الرسوميات فإن المتصفح سيقوم بتشغيل ما يعرف بـ graphics compositor في عملية منفصلة ويستخدم قدرة معالج الرسوميات وليس معالج الكمبيوتر نفسه ما يعني المزيد من الاستقرار وتقليل حالات الإنهيار بنسبة 10%.

سيستفيد من هذه الميزة حوالي 70% من مستخدمي متصفح فايرفوكس اولئك الذين يعملون على نظام ويندوز 7 فأحدث ويستخدمون بطاقات رسوميات إنتل المدمجة وإنفيديا و AMD.

وبالحديث عن الرسوميات فإنه تم تعديل تصميم واجهة منح السماحيات للمواقع التي تتطلب الوصول لعتاد الجهاز كالكاميرا والمايكروفون ويمكن الوصول لها عبر الضغط على أيقونة حرف i في شريط العناوين.

وكذلك تم تعديل تصميم مشغل الفيديو والصوتيات وأزرار التحكم بها، كما أنه لن يتم التشغيل التلقائي للفيديو إن كنت تستخدم تبويب آخر غير الذي يحويه. وحصل فايرفوكس على ثيمات جديدة.

أخيراً أسقطت موزيلا دعم نظامي ويندوز إكس بي و فيستا للتحديث الجديد، وإن كانوا يعملون على نسخة 52 فإنهم سيتلقون التحديث الأمني فقط.

وكذلك لم يعد يدعم فايرفوكس بهذا التحديث نظام الماك 32 بت وتم تصغير حجم التحديث.

أما على أخيراً أصبح فايرفوكس يدعم اللغة العربية من ناحية المحاذاة من اليمين إلى اليسار. وهناك إمكانية تفعيل العمودين في وضعية البورتريه، وأكدت الشركة أنها ستطلق إصدار جديد كل شهر أو شهر ونصف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من عالم التقنية من خلال الرابط التالي عالم التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا