الارشيف / تكنولوجيا / إلكتروني Electrony

الإعلان رسميا عن الحاسب المحمول المتحول Lenovo Flex 11

  • 1/2
  • 2/2

1-5

بما أن الكثير من الأشخاص لا يحبون فكرة حمل العديد من الأجهزة معهم أثناء التنقل بسبب ثقلها، فإن الشركات المصنعة للأجهزة قد توصلت منذ ذلك الحين إلى الأجهزة الهجينة وهي الأجهزة التي يمكنها القيام بعدة وظائف، مثل القدرة على العمل مثل الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية في نفس الوقت. هذا ما فعلته Lenovo مع حاسبها المحمول الهجين الجديد Lenovo Flex 11.

الحاسب Lenovo Flex 11 الجديد لا يعمل بنظام الويندوز، وإنما هو عبارة عن حاسب Chromebook وهذا ما يعني بأنه يعمل بنظام Chrome OS التابع لشركة . ومع ذلك، وكما يوحي إسمه، فهذا الحاسب يملك مفصل قابل للدوران بنحو 360 درجة مما يتيح للمستخدمين تحويل هذا الجهاز من حاسب محمول عادي إلى جهاز لوحي أو العكس علما أنه يضم حساسة للمس بحجم 11.6 إنش.

وعندما يتعلق الأمر ببقية هذا الحاسب، فهي تشمل معالج رباعي النوى بمعمارية ARM وبتردد 2.1GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 32GB. وعلاوة على ذلك، فقد أوضحت Lenovo أنها قامت بتصميم الحاسب Lenovo Flex 11 مع أخذ تطبيقات الأندرويد بعين الإعتبار، لذلك على الرغم من كونه حاسب محمول، فهو لن يواجه أية مشاكل في تشغيل تطبيقات الأندرويد.

وإلى جانب ذلك، فقد أوضحت Lenovo بأن الحاسب Lenovo Flex 11 مصمم أيضا لمقاومة السقطات علما أنه يضم بطارية تستطيع توفير 10 ساعات من الإستخدام، وخليط من منافذ USB-C ومنافذ USB العادية. إنه بالتأكيد ليس حاسب محمول للمهام الشاقة، ولكن نظرًا إلى أنه يكلف 279 أمريكي فقط، فلا ينبغي أن تشكوا في حالة إذا كان قادرًا على القيام بالأساسيات فقط.

محمد المسعودي

شاب من يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إلكتروني Electrony من خلال الرابط التالي إلكتروني Electrony ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا