الارشيف / تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

جهاز الألعاب ROG Strix GL702ZC أول جهاز من Asus بمعالجات Ryzen

2017-06-01

كشفت AMD عن أول جهاز ألعاب محمول مصنع من Asus مزود بمعالج Ryzen ثماني النواة، الجهاز المعلن عنه باسم Asus ROG Strix GL702ZC بشاشة 17.3 بوصة، ومزود بمعالج Ryzen 7 1700 ثماني النواة، وسيكون هناك اصدار اخر من الجهاز أقل جودة سيكون مزود بمعالج Ryzen 5 1600 سداسي النواة وإصدار آخر بمعالج Ryzen 3 1200 رباعي النواة، وبالنسبة لمعالج الرسوميات فقد تم تزويد الأجهزة بمعالج رسوميات AMD Radeon RX 580 بذاكرة فيديو 8 جيجابايت.

واكدت Asus أن كسر سرعة المعالج لن يكون ممكنًا، وذلك بسبب عوامل كثيرة منها شكل وتصميم الجهاز والمشاكل الحرارية، لكن على الرغم من ذلك فإن السرعة الأساسية للمعالج قوية جداً.

الجهاز سيدعم ذاكرة وصول عشوائي DDR4-2400 سعتها 32 جيجابايت، كما أنه مزود بقرص تخزين NVMe SSD بسعة تصل إلى 512 جيجابايت.

أما بالنسبة للشاشة، فسوف تكون لوحة matte IPS متوفرة في عدد من الخيارات المختلفة، بما في ذلك بدقة 1080 بكسل أو بدقة 4K التي تعمل بمعدل تحديث 60 هرتز، أو شاشات بدقة HD الكاملة التي تقدم معدلات تحديث من 75 هرتز إلى 120هرتز، وستأتي جميع الشاشات بتقنية FreeSync من AMD.

جهاز Strix GL702ZC يزن أكثر من 3 كيلوجرام ويبلغ سمكه 33 مللي، ولم يتم تحديد سعره حتى الآن.

وبالإضافة إلى جهاز الألعاب الجديد، أظهرت AMD أيضًا كيف يمكن أن تستفيد أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أحدث معالجات APU الخاصة بها لتقديم أجهزة رفيعة وخفيفة ولمن لا يعرف مصطلح APU فهو يعني ببساطة أن المعالج وبطاقة الرسوميات على الشريحة نفسها.

ويتميز معالجات APU بمعالج رباعي النواة يحتوي على ثمانية انوية وهمية ومعالج رسوميات مصمم لتحقيق مستويات أداء قوية نسبيًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي سيكون سمكها 15 مللي متر.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من التقنية بلا حدود من خلال الرابط التالي التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا