تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

Nest تطلق كاميرا ذكية جديدة تسمى Nest Cam IQ

  • 1/2
  • 2/2

2017-06-01

بعد أن قامت Nest بإطلاق كاميرا Dropcam في عام 2014، قامت بالانتظار عام آخر لتطلق كاميرا المراقبة المنزلية الأولى.

nestcam

لم يكن هناك الكثير من التحسينات على كاميرا Dropcam Pro القديمة، لكن من أهم مميزاتها هي أنها مضادة للمياه ومانعة لتسربها للداخل.

ها هي تعود Nest بالجيل الثاني من كاميراتها وهي Nest Cam IQ، والتي تم العمل على تحسين أنظمة تشغيلها وتطويرها أيضًا لكن في الحقيقة تكلفتها كبيرة للغاية حوالي 299$.

cam2

إن هذه الكاميرا تشبه إلى حدًا ما كاميرا Outdoor التي أطلقتها الشركة في العام الماضي، وقد حصلت على براءة اختراع بسبب المفصل الذي يسمح لك بتوجيه عدسة الكاميرا بالطريقة التي تريدها والاتجاه الذي تريده، وتحيط بالعدسة حلقة تُظهر الإخطارات، تضئ باللون الأخضر إذا كان هناك شخص يشاهد البث المباشر، وتضئ باللون الأزرق إذا بدأ المشاهد الحديث من خلالها، ووراء اللوح الزجاجي يوجد مستشعر بدقة 8 ميجابكسل قادر على التقاط مقاطع فيديو بتقنية 4K وHDR بمجال رؤية واسع تصل زاويته إلى 130 درجة.

الجدير بالذكر أن المستخدم لا يرى بشكل فعلي لقطات 4K التي تقم الكاميرا باتخاذها؛ حيث تقوم الكاميرا فقط بالتسجيل والبث بدقة قصوى 1080p. من أفضل مميزات هذه الكاميرا هي ميزة Supersight وهي التي يمكنها تكبير الصورة على اللقطات المتحركة، فيمكنها التكبير حوالي 4 مرات على مكان الحركة ويتم عرضه بدقة 1080p.

من مميزات الكاميرا أيضًا ميزة التعرف على الوجه والمدعومة من Google والتي تعمل بتقنية FaceNet، والتي بإمكانها تسجيل أي وجه جديد من أصدقائك وأقربائك وذلك من خلال Nest؛ لتقوم الكاميرا بتنبيه المستخدم فقط في حالات دخول أي شخص غير متعارف عليه، لكن سيكون على المستخدم الاشتراك في خدمة Nest Aware المدفوعة بتكلفة 8$ أو 100$ سنويًا، وهناك أيضًا ميزة التنبيهات الصوتية الذكية والتي تنبهك إذا كان هناك شيء مهم يحدث خارج المنزل مثلًا.

وبفضل تحديثات للمستشعر والمعالج المميز سداسي النواة، فيمكن للمستخدم رؤيته الحدث على الهاتف بدلًا من تسجيل اللقطات على سحابة، هذه الميزة جعلت الكاميرا بإمكانها التمييز الناس وبين الحيوانات الأليفة والأشياء الأخرى الموجودة في المنزل.

تدعم الكاميرا مصباحين nm940 للتصوير بالأشعة تحت الحمراء في الليل لتحسين الرؤية الليلية، وتدعم أيضًا ثلاثة ميكروفونات وهو من أهم المميزات الموجودة في الكاميرا أيضًا لأن أكثر وظائفها تعتمد على الصوت، وتدعم الكاميرا أيضًا Wi Fi 802.11ac، لكن لا تدعم الاتصال بأجهزة المساعد المنزلي مثل Alexa وGoogle Home.

كما ذكرنا من قبل بأن تكلفتها ستكون حوالي 299$ وستكون متاحة في نهاية يونيو في Nest، ويمكن طلبها مسبقًا عبر الإنترنت في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والعديد من الدول الأوروبية.

المصدر

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من التقنية بلا حدود من خلال الرابط التالي التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا