الارشيف / تكنولوجيا / إلكتروني Electrony

ASUS ROG Zephyrus، حاسب محمول للألعاب بأداء عالي جدًا، وبجسم نحيف

  • 1/2
  • 2/2

Computex-2017-Asus-RoG-Zephyrus-GX501-1

قامت Asus اليوم بالإعلان عن حاسب محمول جديد موجه للاعبين ينتمي إلى سلسلة حواسيب Republic of Gamers. هذا الحاسب المحمول الجديد يحمل إسم Asus ROG Zephyrus، وهو يعد بتوفير نفس تجربة اللعب التي تتيحها حواسيب الألعاب المكتبية، فضلا عن دعم الواقع الإفتراضي. وقد نجحت Asus هذا الحاسب المحمول الجديد قويا بما فيه الكفاية بفضل إستخدام مكونات جديدة ومتطورة وطريقة تبريد مبتكرة. في الواقع، هذا هو أنحف حاسب Asus ROG تم تصنيعه حتى الآن، وهو أيضا الأقوى حتى الآن.

هذا الحاسب يأتي بسمك 17.9 ملمتر وبوزن 2.24 كيلوجرام. ويمكن الحصول عليه مع ما يصل إلى المعالج Intel Core i7-770HQ، وبطاقة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1080. ويوفر هذا المعالج طاقة كافية للألعاب والواقع الإفتراضي بفضل أنوية Kaby Lake الأربعة التي يأتي بها.

الحاسب Asus ROG Zephyrus يمتاز بنظام التهوئة Active Aerodynamic System والذي يقوم بإنشاء فتحة 6mm عندما يتم رفع غطاء الحاسب المحمول لتحسين عملية التبريد. والمراوح المستخدمة في الحاسب تم صقلها لتسريع عملية تسريب الهواء والشفرات هي أرق بنحو 33 في المئة لذلك فهي تقوم بدفع المزيد من الهواء مع كل دورة.

هناك مبرد وأنابيب خاصة لتبديد الحرارة للمعالج وبطاقة الرسوميات. بطاقة الرسوميات لديها في الواقع مبرد آخر خاص بها. الدوائر الإلكترونية التي تزود المعالج وبطاقة الرسوميات بالطاقة حصلت بدورها على أنابيب تبديد الحرارة الخاصة بها.

بخلاف ذلك، فإن الحاسب Asus ROG Zephyrus يضم G-Sync بحجم 15.6 إنش وبدقة Full HD مع معدل تحديث يصل إلى 120Hz. ويمكن إختيار الحصول على هذا الحاسب مع ما يصل إلى 24GB من الذاكرة العشوائية DDR4-2400، وقرص صلب NVMe SSD بسعة 1 تيرابايت. الحاسب يضم أيضا منفذ USB Type-C، ومنفذ HDMI 2.0، فضلا عن أربعة منافذ USB 3.1.

للآسف، Asus لم تؤكد لنا حتى الآن وموعد إطلاق الحاسب Asus ROG Zephyrus.

فاطمة أيت طالب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من إلكتروني Electrony من خلال الرابط التالي إلكتروني Electrony ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا