الارشيف / تكنولوجيا / عالم التقنية

فيسبوك تُحارب الحسابات التي تنشر الكثير من الروابط خلال اليوم لإيقاف الأخبار الكاذبة

2017-07-01

لجأت فيسبوك في الآونة الأخيرة إلى أسلوب جديد للحد من انتشار الأخبار الكاذبة على الشبكة الاجتماعية، وذلك من خلال إخفاء المُشاركات التي تُنشر من بعض الحسابات.

وذكرت الشبكة أن بعض الحسابات تنشر ما يزيد يوميًا عن 50 رابط، وهي روابط بنسبة كبيرة تُروّج لأخبار كاذبة لأن تلك الكثافة من المُستحيل أن تكون منطقية.

وقام مُهندسو فيسبوك بتعديل خوارزميات المشاركات بحيث يتم التأكّد من صاحب الحساب وعدد المشاركات اليومية الخاصّة به.

وأكّد آدم موسيري Adam Mosseri، أحد المسؤولين في فيسبوك، أن تلك الحسابات يُشرف عليها أشخاص حقيقيون وليست حسابات آلية النشر، ولهذا السبب يجب الحد من نشاطها قدر الإمكان. وأضاف قائلًا إن الشبكة لا تهتم لمحتوى تلك الروابط ولن تقوم بالتأكّد منها، بل وظيفتها الأساسية ستكون الحد من المُحتوى المنشور من قبل ذلك نوع من الحسابات.

ويلجأ البعض إلى الترويج للروابط وللمواقع مع استخدام صور وعناوين جذّابة ليست حقيقية، وذلك للحصول على مُعدّل زيارات عالي والكسب من الإعلانات. لكن من شأن خطوات فيسبوك المُختلفة تقليل تلك الاستفادة للحد قدر الإمكان من انتشار الأخبار الكاذبة.

يُذكر أن شبكة تويتر الاجتماعية بدأت هي الأُخرى في تحديث أدواتها لمحاربة الأخبار الكاذبة عبر تطوير أداة جديدة ما تزال في مراحلها الأولى داخل الشركة.

خطوات جوجل وفيسبوك الفعيلة لمُحاربة الأخبار الكاذبة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من عالم التقنية من خلال الرابط التالي عالم التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا