ثقفني / ثقفنى

حساب المواطن المنصة الإلكترونية ca.gov.sa : رابط تسجيل مباشر نتائج الأهلية والاستحقاق للمواطنين

حساب المواطن المنصة الإلكترونية ،  أكد المهندس ماجد العصيمي مشرف عام حساب المواطن وقطاع التنمية في وزارة العمل أن حساب المواطن الموحد سوف يعوض الأسر السعودية عن الفرق في الأسعار قبل البدء في رفعها بناءً على استهلاكهم الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه والكهرباء، وأشار العصيمي إلى أن العديد من الجهات تحدد استهلاك الأسر مثل وزارة الكهرباء ووزارة الطاقة.

حساب المواطن المنصة الإلكترونية

وأضاف مشرف بوابة حساب المواطن خلال حلقة عن برنامج حساب المواطن في البرنامج التليفزيوني بوضوح مع طلعت أن معدل الاستهلاك الرشيد للأسرة التي تتضمن ستة أفراد يبلغ 500 واط شهرياً، وذلك المعدل أكبر من المتوسط العالمي، وأشار إلى أن الأسر المستهلكة للكهرباء بالفئة الأولى والثانية لن يطرأ عليها أي زيادة، يمكنكم التسجيل عبر رابط حساب المواطن المنصة الإلكترونية .

وأوضح أيضاً أن هدف بوابة حساب المواطن الأساسي هو العمل على حماية الأسر السعودية من الآثار الاقتصادية سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة الناتجة عن عملية الإصلاح الاقتصادي التي تسعى المملكة لتنفيذها، وبين أن حساب المواطن المنصة الإلكترونية سوف تعالج تلك الآثار، بالإضافة أن مستفيدي الضمان الاجتماعي سوف يكونوا أول الحاصلين على الدعم.

برنامج حساب المواطن والفئات المستفيدة بالفيديو

وأشار العصيمي إلى تقسيم  المواطنين لخمس فئات ليتمكن برنامج حساب المواطن من تخفيف الأعباء المالية على متوسطي الدخل وحماية محدودي الدخل، وأوضح أن الأسر ذات الدخل المحدود والمنخفض سوف يتم تعويضهم بمقدار 100%،وأوضح أنه في حالة استمرار الفئة الأولى بتوفير الاستهلاك يمكن تعويضهم مالياً والقيام بزيادة دخلهم، وبالنسبة لمتوسطي الدخل فسوف يتم تعويضهم جزئياً، أما بالنسبة لذوي الدخول المرتفعة فلن تصرف لهم أي تعويضات إلا في حال قاموا بترشيد الاستهلاك.

حساب المواطن المنصة الإلكترونية وموعد تقديم الدعم النقدي

وتابع العصيمي أن حساب المواطن يهدف لبناء منصة موحدة لكافة برامج دعم المواطنين المقدمة من الدولة لكي يستطيع المواطن التعرف على مقدار الاستحقاقات التي يمكن أن تمنحها له الدولة، وأضاف أنه عند الانتهاء من التسجيل سوف يتم الإعلان عن سياسات عمل موقع حساب المواطن في القريب للعمل على توعية المواطنين، وأشار إلى أن صرف البدلات لمستحقيها سوف يتم قبل زيادة الأسعار، وأكد أن أية أخطاء تحدث خلال تسجيل البيانات سوف يتم تعديلها من جهات رسمية.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لحساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن حساب المواطن المنصة الإلكترونية قد استقبل اكثر من 11 مليون مواطن حتى الآن الذين قاموا بتسجيل بياناتهم، وأوضح أيضاً إن مستفيدي الضمان الاجتماعي أول من سيحصلوا على الدعم النقدي المباشر.

تحديث: أعلن اليوم الأحد المهندس ماجد العصيمي، ان أوئل الحاصلين على بدل حساب المواطن هم ستة فئات، المطلقات، كبار السن، الأيتام، الأرامل،ذوي الاحتياجات الخاصة، والعاطلين عن العامل، وذلك لمبدأ تحسين معيشة الأفراد والمواطنين الأقل دخلاُ، وتستمر عمليات التسجيل ويمكنكم تسجيل بياناتكم من خلال الرابط الموضح بالأعلى.

نتائج الأهلية والاستحقاق للمواطنين

اعلن المهندس ماجد العصيمي المشرف العام لبرنامج حساب المواطن السعودي، أن المرحلة التي سوف تلي تسجيل المواطنين لبياناتهم في البوابة الرسمية سوف تكون مرحلة الأهلية والاستحقاق للدعم النقدي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ثقفنى من خلال الرابط التالي ثقفنى ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا