الارشيف / ثقفني / ثقفنى

تسجيل بيانات حساب المواطن رابط البوابة الإلكترونية وموقف المتأخرين بالتسجيل من صرف البدل

  • 1/2
  • 2/2

رابط تسجيل بيانات حساب المواطن بالسجل المدني، تزامناً مع الخطة الإستراتيجية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية تدشن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بوابة التسجيل في حساب المواطن لبدل الدعم النقدي الذي ستوفره الحكومة لجميع الاسر السعودية المتضررة من الإصلاحات الإقتصادية.

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن سيتم إنطلاقها في الساعات الأولي من اليوم الاول من شهر فبراير 2017 كما أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية خلال مؤتمر رسمي بحضور مجموعة كبيرة من المتخصصين والمسؤولين في المملكة والذي تم من خلالة شرح آلية تسجيل البيانات في حساب المواطن, والإجابه علي كافة الأسئلة التي تشغل الكثير حول برنامج حساب المواطن للدعم الحكومي.

رابط تسجيل دخول بوابة حساب المواطن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

سنرفق لحضراتكم رابط تسجيل دخول بوابة حساب المواطن بالسجل المدني و رقم الهوية, حيث من المتوقع أن تعلن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن عملية تسجيل الدخول لبوابة حساب المواطن والتي ستكون عن طريق إدخال السجل المدني أو رقم الهوية من أجل تسجيل بيانات حساب المواطن عبر المنصة الإلكترونية الموحده التي سيتم إطلاقها في الاول من فبراير.

وسيتم تفعيل خدمة الدخول علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عن طريق تسجيل السجل المدني أو رقم الهوية في بداية الامر الخاصة لمن يرغب فى تسجيل بياناته، ومن بعد ذلك سيتم الحصول علي باسوورد رقم سري لكل مواطن علي حدة لكي يستطيع الدخول وحده فقط من أجل تسجيل بيانات حساب المواطن ca.gov.sa.

وفي الأخير يمكنكم الآن الدخول عبر الرابط أدناه، حيث نرفق لحضراتكم رابط تسجيل بيانات حساب المواطن، وتجدون أيضا المزيد مما ترغبون في معرفته عن التسجيل في حساب المواطن خطوة بخطوة.

كشفت منذ قليل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن البوابة الإلكترونية للتسجيل في حساب المواطن، بحضور السيد العمل علي بن ناصر الغفيص، ويُمكن للجميع الآن الدخول علي بوابة حساب المواطن وتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط، موقع التسجيل في حساب المواطن.

بدأت اليوم عمليات التسجيل في حساب المواطن، وسط إقبال مكثف من المواطنين علي بوابة حساب المواطن عبر الإنترنت، مما يجعل حالة من الضغط الشديد علي موقع حساب المواطن، فيمكنكم الإنتظار القليل من اللحظات حتي يفتح معكم الموقع الرسمي لحساب المواطن.

البدلات والقروض في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن فيما يخص البدلات والقروض، فإن البرنامج سيسجل الراتب كاملاً شامل البدلات لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص والعسكريين، ولا يسجل خصم القروض، كما أكد برنامج حساب المواطن أنه يسمح بإستفادة الأبناء المتزوجين المقيمين مع والديهم في المسكن ويكون التسجيل في حساب المواطن كرب الأسرة، بشكل منفصل عن الأب.

منذ أن إنطلقت عمليات التسجيل في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي، يوجد إقبال مكثف من المواطنين الراغبين في تسجيل بياناتهم، حيث يستقبل برنامج حساب المواطن الكثير من طلبات تسجيل الدخول والبيانات علي مدار 24 ساعه منذ إنطلاق بوابة حساب المواطن.

الحالات المستثناه من التسجيل في حساب المواطن

هناك أنواع مستثناه من التسجيل في حساب المواطن كما أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث إستثني برنامج حساب المواطن مكافآت الأئمة والمؤذنين من الدخل الذي يتم الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن، كما أوضح حساب المواطن أن الأسهم الإستثمارية لا يلزم الإفصاح عنها إلا إذا كان لها عائد دوري، وإستنسنى حساب المواطن أيضاًَ الإفصاح عن مكافآة الإبن المعاق، وإستتثني دخل الزوجة التي تتقاضاه من التأهيل الشامل.

تحديث: كشف المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن تسير بصورة جيدة وقد تم التسجيل من الأسر السعودية بنسبة 66% حتى الآن منذ بدء إنطلاق تسجيل البيانات بحساب المواطن، مؤكدا أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين.

تحديث: اوضح المهدنس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن التنويه علي الجميع سرعة التسجيل في حساب المواطن خلال هذه الفترة، حيث تكون افضل فترة يسجل فيها المستفيدين لدي بوابة حساب المواطن السعودي.

موقف المتاخرين بالتسجيل لصرف البدل في حساب المواطن

أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه لن يكون هناك أى اثر رجعي في صرف الدعم النقدي أول البدل في حساب المواطن لمن هم المتاخرين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، مشيراً أنه اذا لم يتم تسجيل المستحق الان وقام بالتسجيل في برنامج حساب المواطن في وقت لاحق بعد صرف البدل سيكون صرف البدل له في الشهر التالي للتسجيل.

إحصائيات التسجيل في برنامج حساب المواطن حتي الآن

كشفت وزارة العمل عن إحصائيات المسجلين في برنامج حساب المواطن حتي الآن ، وذكرت الوزارة أن عدد اللذين قاموا بالتسجيل في حساب المواطن حتي الآن تجاوز 9 ملايين مستفيد ، وقد كشفت الإحصائية الأخيرة أن عدد المسجلين بإسم رب الأسرة من المواطنين في المملكة بلغ نحو 1.346.191 مستفيد ، ونرفق لحضراتكم صورة توضيحية يمكنكم معرفة الغحصائية الكاملة لعدد اللذين قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن.

 

وهذه صورة أخري توضح دخل المستفيدين في حساب المواطن السعودي

وفي مداخلة للمهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن ، أشار معاليه أن برنامج حساب المواطن لا يفرق بين المواطنين بحسب الحالة الخاصة والوظيفية أو المناصب القيادية ، وقال أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين بحساب المواطن.

إقتربت مرحلة التسجيل في برنامج حساب المواطن علي الإنتهاء وسوف يتم العمل علي المرحلة الثانية من حساب المواطن السعودي وهي نتائج الاهلية والإستحقاق في حساب المواطن ، والتي سوف نتابعها معكم أول بأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ثقفنى من خلال الرابط التالي ثقفنى ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا