ثقفني / ثقفنى

برنامج سكني .. رابط التسجيل في برنامج ايجار .. أسماء مستحقي الدعم السكني من اسكان eskan.gov.sa

  • 1/2
  • 2/2

رابط التسجيل في برنامج إيجار .. نعرض طريقة التسجيل، في موقع وزارة الاسكان السعودية، للحصول على الدعم السكني، في المشروع الذي أطلقته وزارة الاسكان، في الممكلة العربية السعودية، بالتعاون مع الصندوق العقاري مؤخرا، لمنح القروض التمويلية، على منتجات سكنية جديدة، كما نطرح رابط التسجيل في برنامج ايجار اسكان، وأسماء الدفعة الثانية، في برنامج الدعم السكني، من وزارة الاسكان.

تعطل بوابة سكني من وزارة لاسكان

أثناء إعلان، أسماء الدفعة الثانية من برنامج سكني، وفي مفاجأة غير متوقعة، للمواطنين السعوديين، تعطلت بوابة وزارة الإسكان اليوم، حيث فوجي المواطنون الراغبون في الاستعلام، عن استحقاقهم في برنامج سكني، بتوقف بوابة الاسكان عن العمل لفترة، وعادت مرة أخرى فيما بعد.

حيث كانت وزارة الاسكان، قد أعلنت عن طرح برنامج سكني، ضمن حملة التوسعات، التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، واستكمالات لبرامج التطوير، والمساعدات التي تقدمها الحكومة، لأبنائها من المواطنين السعودية، حرصت وزارة الاسكان على طرح برنامج، للدعم السكني للأسر السعودية، في كل أنحاء ومدن المملكة، حيث أعلنت طرح أكثر من 1000 ألف منتج سكني، ليستفيد منه كل مواطنين المملكة.

أسماء مستفيدي الدعم السكني

فتح باب التقديم في برنامج الدعم السكني، الذي طرحته الوزارة، حرصا على تحسين أوضاع الأسر السعودية، وامتلاك كل أسرة، لمنتج سكني مناسب لاحتياجاتها، وذلك من خلال التقديم والتسجيل، على الموقع الإلكتروني لوزارة الاسكان، ونطرح رابط التسجيل في برنامج ايجار

شروط برنامج إيجار من برنامج وزارة الاسكان للدعم السكني

• أن يكون الوسيط العقاري.

• يحمل الجنسية السعودية.

• أن يكون السجل التجاري، للمنشأة العقارية، ما زال ساري الصلاحية، ويحتوي على نشاط إدارة، وتأجير العقارات المملوكة، أو المؤجرة، بغرض السكن، وإدارة وتأجير، العقارات المملوكة أو المؤجرة لغير أغراض السكن.

رابط تحديث بيانات برنامج وزارة الاسكان لمستحقي الدعم السكني

أكدت وزارة الإسكان السعودية، على حرصها البالغ على تعزيز روابط الأسرة، بين العائلات السعودية وبعضها، ولهذا السبب قدمت برامجها الخاص بالدعم السكني، الذي يهدف إلى منح كل أسرة ما يناسبها من المنتجات السكنية، سواء كانت أراضي أو فيلا أو منزل.

وتتحدد أحقية كل أسرة، في برنامج الدعم السكني، بمدى حاجتها للمنتج السكني، وذلك في إطار الأنظمة واللوائح، التي تفرضها الوزارة في برنامج اسكان ، كما أكدت الوزارة على ضرورة، قيام مقدمي طلبات برنامج الدعم، بتحديث بياناتهم الخاصة، التي سبق وقاموا بإدخالها، عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج اسكان ، على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الاسكان.

وقد صرح مصدر مسئول بوزارة الاسكان، أن كل الذين تم إدراجهم حتى الآن، في بند مستحقي الدعم السكني ، هم من ذوي الدخل المحدود بالفعل، وأصحاب الاحتياجات الخاصة، من الأرامل والمطلقات، كما أكد المصدر على تجهيز المنتجات السكنية، بقدر عالي من الكفاءة والجودة، حتى تناسب ساكنيها.

شرح طريقة التقديم والتسجيل على البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني .. رابط التسجيل في برنامج ايجار

• الدخول والتسجيل على رابط وزارة الاسكان لبرنامج الدعم السكني

  •  تحضير البطاقة المدنية، أو الدفتر الخاص بالعائلة.

• ملء الحقوا المطلوبة والفارغة في الصفحة، من الرقم الخاص بالهوية، وتاريخ مولد المتقدم، رقم هاتفه، والرمز الموجود للتحقق.

• سيتم استلام المتقدم لرسالة SMS على هاتفه الذي قام بإدخاله، برقم مكون من الأربعة أرقام الخاصة بهوية المتقدم وكلمة السر.

• يتم الانتقال لصفحة تسجيل الدخول، ومن ثم إدخال رقم الهوية، وكتابة كلمة السر، التي تم إرسالها عبر الجوال.
• يتم الانتقال بعدها إلى مرحلة تكملة البيانات. 

تحديث 30/12/2016

وزارةالاسكان تمنح دعم حكومي لغير القادرين على دفع إيجار مسكنهم

صرح المهندس/ عبد الرحمن محمد السماري، مدير عام مشروع إيجار، التابع لوزارة الاسكان،  عن قيام وزارة الاسكان، بآلية متطورة حاليا، تزامنا مع رؤية المملكة 2030، حيث يتم التجهيز حاليا لعمل مسح كامل، لكل أنحاء الممكلة، ومعرفة عدد المواطنين، الغير قادرين على دفع أجرة سكنهم، حيث تتضمن عملية المسح، المساجين وأُسر المتوفين ، وذلك بغرض دعمهم من قبل الحكومة، كما أوضح أيضا، بأن المسح يأتي تزامنا مع إنطلاق الشبكة الوطنية الإلكترونية، لخدمات الإيجار .

رابط التسجيل في برنامج ايجار على موقع وزارة الاسكان

حيث طرحت وزارة الاسكان السعودية، آلية جديدة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية الجديدة 2030، تتضمن برنامج ايجار ، الذي يهدف إلى تنظيم العلاقة، بين المؤجرين والمستأجرين، في منظومة الدعم السكني، وذلك عبر الشبكة الإلكترونية لخدمة ايجار ، إذ من المتوقع أن تكون آلية برنامج ايجار الجديدة ، وسيلة محدثة لخلق الثقة المتبادلة، بين أطراف الايجار الثلاثة، وهم المؤجر والمستأجر والوسيط العقاري أيضا.

تحديث بيانات مستحقي برنامج سكني الكترونيا

حيث اعلنت وزارة الاسكان، عن أهمية قيام الراغبين الحصول، على وحدات سكنية، والتي يتم توفيرها، من خلال برنامج سكني ، بسرعة تسجيل بياناتهم، عبر بوابة وزارة الاسكان الالكترونية، كما أوضحت طريقة التسجيل تفصيلا، متضمنة المعلومات الهامة، التي لابد من توافرها، لاتمام عملية تسجيل البيانات، عبر بوابة وزارة الاسكان السعودية ، الكترونيا، حتى يستفيد المتقدمين من برنامج سكني .

برنامج سكني من وزارة الاسكان

تم الإعلان اليوم، من خلال البوابة الرسمية، لوزارة الإسكان، بالمملكة العربية السعودية، عن بداية التقديم بطلبات الحصول، على الدعم السكني، من خلال البوابة الخاصة، ببرامج الإسكان، بموقع الوزارة، وسيتم إقامة مساكن مناسبة للأسر السعودية، التي تستحقها.

بوابة اسكان للتقديم على الدعم السكني

للتسجيل في برنامج سكني، يتم أولا الدخول إلى رابط وزارة الإسكان عبر الانترنت، ثم يتم اختيار التسجيل الجديد، ويقوم المواطن بإدخال بياناته، في أماكن رقم الجوال، ورقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ثم رمز التأكد، بعد أن يكون قد قام بإدخال كافة بياناته.

حيث كان المستخدم، تواجهه مشكلة الخدمة غير متوفرة مؤقتا، عند إدخال بيانات المستخدم، ويأتي ذلك بسبب الضغط، في استخدام بوابة الإسكان، من جانب المستخدمين اليوم، وقد بلغت الدفعة الأولى 15 و 653 منتج سكني، ما بين قروض تمويلية، ووحدات سكنية، وأراضي جاهزة للبناء.

رابط استعلام مستحقي حملة سكني

ويتم الدخول والتسجيل، باستخدام الهوية الشخصية، أو رقم الهاتف المحمول، وكذلك يتم تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن، ويتم إدخال تاريخ الميلاد الخاص، بمن يتقدم، للحصول على وحدة، من برنامج سكني، ثم يقوم بعدها بالتسجيل، عن طريق الضغط على كلمة تسجيل، بعدها يتم إرسال رسالة نصية، إلى جوال المواطن، بحسب الرقم، الذي قام بإدخاله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ثقفنى من خلال الرابط التالي ثقفنى ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا