الارشيف / ثقفني / ثقفنى

ديربى مدينة ليفربول يطلق شرارة المعركة في الدوري الإنجليزى

الدوري الإنجليزى في أمتاره الأخيرة ، ربما نجح تشيلسي حتى الآن في التصدر بفارق مريح عن أقرب خصومه فريق توتنهام ولكن تبقى معركة القمة متاحة للجميع حتى النهاية وسط تلك المعارك وفى شهر الحسم تبرز موقعة ديربى ليفربول الشهيرة .

ماهي أهمية المباراة بالنسبة للفريقين ؟؟

في بداية الأمر يجب لنا ندرك أن  النادي الأحمر – ليفربول – يعيش موسما استثنائيا تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب الذي نجح في قيادة ليفربول نحو المنافسة علي مقعد أوروبي بعد غياب سنوات، فضلا عن الأداء الجيد الذي اصبح يتسم به الفريق وروح المنافسة التي عادت مرة اخرى برغم افتقار النادي لأسماء لامعة وان كانت مواهب صاعدة مثل السنغالي سايدو ماني ، الفريق يعود في الدوري الانجليزي للمنافسة مرة اخرى وشهر أبريل بالنسبة له يعج بالمواجهات القوية ولكن تظل مواجهة أيفرتون هي المواجهة الأقوى التي إن فاز بها ربما يتغير سير الفريق للأفضل في قادم الأسابيع .

أيفرتون أيضا يطمح إلي مرافقة الكبار نحو المقعد الأوروبي فهو في المركز السادس بعد ارسنال المهزوز، يطمح الفريق الأزرق في ضرب أكثر من هدف بانتصار واحد فان كان سيفوز علي ليفربول غريمه في المدينة فهو أيضا سيقترب من المربع الذهبي كثيرا وهذا مايريده تمام .

كيف تؤثر نتيجة المباراة على ترتيب الدوري الانجليزي الحالي ؟

في شهر أبريل توجد عدة لقاءات حاسمة ستؤثر بشكل كبير على ترتيب الدوري الانجليزي أو ستحسم أيضا مقاعد التأهل الأوروبي لعدة فرق ، ليفربول وايفرتون ينتظرها الجميع وبالأخص ينتظرها فريق توتنهام الذي قد يطمح الى هزيمة غريمه ليفربول حتى يؤمن المركز الثاني دون متاعب المطاردة ، بينما ينتظر أيضا ارسنال هذه المباراة ويأمل في فوز ليفربول من اجل أعطاءه المساحة للتشبث بالمركز السادس دون مضايقة .

وعلى كل فأن نتيجة غد ستكون حاسمة بشكل كبير في طريق الفريقان ، وسترسم ملامح السباق نحو المربع الذهب لأندية المنتصف في الترتيب العام .

ليفربول أيفرتون في الدوري الإنجليزى الممتاز

المباراة يستضيفها ملعب الانفيلد فى تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة  لمباراة ليفربول وايفرتون هي  قنوات بين سبورت وكانال البولندية على القمر الأوروبي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ثقفنى من خلال الرابط التالي ثقفنى ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا