ثقفني / ثقفنى

المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 ورصيد الضمان الاجتماعي شهر mlsd.gov.sa

كتب: عمرو آخر تحديث: منذ 56 دقيقة

المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 ورصيد الضمان الاجتماعي لمستحقي الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث أعلنت الوزارة إيداع معاشات شهر لمستفيدي ومستفيدات المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 ، ويمكن استعلام رصيد الضمان الأن من الرابط المباشر والرسمي لوزارة العمل والتي خصصت برنامج الضمان لمساعدة الأسر الأشد احتياجات من مواطني المملكة.

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المهندس ماجد العصيمي عن ضم كل برامج الضمان الاجتماعي بدء من شهر المبارك 1438، بما يعني أن يتم صرف مستحقات الغذاء ومبالغ الكهرباء والمعاشات في وقت واحد لمستفيدي الضمان الاجتماعي، كما أوضح العصيمي أيضا أن سبب التأخير هذا الشهر في نزول معاش الضمان الاجتماعي يرجع إلى تغيير سياسة الضمان الاجتماعي مؤخرا، وذلك من خلال توحيد صرف مستحقات الضمان وضم المعاش والغذاء ومبالغ الكهرباء في وقت واحد.

صرف واستعلام المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438

وبعد أن قامت وزارة العمل والتنمية جاهدة بسرعة إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة، لصرفها لمستحقي الضمان وعقب أن تأكدت تمام التأكيد على استحقاق تلك الأسر الضمانية من الحصول على المساعدات المالية المستحقة من وكالة الضمان الاجتماعي، من المقرر أن يتم صرف مقطوعة الضمان قريبا جدا.

وقد أكد العصيمي أنه يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 أو من خلال السجل المدني، بغرض معرفة رصيد الضمان الاجتماعي لشهر الأن من خلال الدخول على الرابط الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية واستعلام مقطوعة معاش الضمان الاجتماعي تفصيليا.

المستبعدين من الضمان الاجتماعي والحصول على المساعدة المقطوعة 1438

وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن الفئات التي سيتم استبعادها نهائيا من برنامج الضمان الاجتماعي، ونوهت أنها تلك الفئات التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق المساعدة المقطوعة برقم الهويه ، بالإضافة إلى الأسر الضمانية التي لم تقم بتحديث بياناتها من خلال رابط وزارة العمل في الموعد المحدد لعملية تحديث البيانات سابقا.

تحديث : وقد صرحت وزارة العمل عن قيمة المساعدة المقطوعة شهر الجاري والتي قدرت بمبلغ 1.5 مليار ريال سعودي كمعونات للأسر الضمانية المشمولة بالرعاية الاجتماعية في برنامج المساعدة المقطوعة برقم الهويه 1438 .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ثقفنى من خلال الرابط التالي ثقفنى ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا