الارشيف / ثقفني / ثقفنى

الآن تقديم كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية “رابط مباشر” بوابة الحرس الوطني kkmar.gov.sa

  • 1/2
  • 2/2

نوفر لكم رابط تقديم كلية الملك خالد العسكرية لحملة شهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التعليم السعودية للعام الجاري 1438هـ، حيث أعلنت وزارة الحرس الوطني عن فتح باب التسجيل في الكلية العسكرية وفقاً لمجموعة من الشروط والمعايير التي سنقوم بتوفيرها لحضراتكم من خلال المقال، وطبقاً للإعلان عبر موقع كلية الملك خالد العسكرية الإلكتروني فسوف يتم بدء القبول والتسجيل يوم الخميس الموافق 6 1438 وحتي يوم الأربعاء 12 ، وسيكون التقديم إلكترونياً عبر kkmar.gov.sa ومن خلال ثقفني نوفر لكم شروط التسجيل وتعليمات التسجيل ورابط التسجيل المباشر للتقديم.

تقديم كلية الملك خالد العسكرية

أعلنت كلية الملك خالد  عن فتح باب التقديم والتسجيل في الكلية العسكرية لحاملي شهادة الثانوية العامة التي تتبع وزارة التعليم بالمملكة، ووقد قامت وزارة الحرس الوطني بالتأكيد علي ضرورة تعبئة النماذج الموجدة بموقع الوزارة بالمعلومات الصحيحة، ويتم تقديم البيانات المطلوبة علي مسؤولية المتقدم بطلب تقديم كلية الملك خالد العسكرية للتسجيل بها.

ونوهت الوزارة علي جميع المتقدمين، أنه لن يتم النظر في الطلبات الغير مستوفية للمعلومات المشار إليها، وأنه سوف يتم الإعلان عن نتائج القبول المبدئي عبر موقع لجنة القبول والتسجيل الإلكتروني، إلي جانب رسائل نصية عبر الهاتف الجوال الخاص بكل متقدم والبريد الإلكتروني.

أما عن مواعيد التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية فقد أعلنت الوزارة عن بدء التسجيل اعتباراً من الساعة 12:00 ظهراً يوم الخميس 6 الموافق 1-6-2017م، وسيتم إغلاق باب التسجيل في يوم تمام الساعة 12:00 يوم الأربعاء 12 1438هـ الموافق 7-6-2017م، ويستمر التسجيل لمدة 24 ساعة، وإليكم شروط التسجيل في الكلية.

تقديم كلية الملك خالد العسكريةتسجيل الكلية العسكرية شروط التسجيل لحاملي شهادة الثانوية العامة

وضعت كلية الملك خالد العسكرية مجموعة من الشروط والتعليمات عبر موقع لجنة القبول والتسجيل، وتتمثل الشروط والتعليمات في الآتي:تقديم كلية الملك خالد العسكريةكلية الملك خالد العسكرية تقديم كلية الملك خالد العسكريةكلية الملك خالد العسكرية

شروط التسجيل للجامعيين في كلية الملك خالد

كانت قد أعلنت وزارة الحرس الوطني بالمملكة عن فتح باب تقديم كلية الملك خالد العسكرية للتسجيل، وقد تم الآن إقفال باب التسجيل وانتظار نتائج القبول المبدئي التي سننقلها لكم من خلال هذا المقال، وقد وضعت شروطاً عند إجراء عملية التسجيل، حيث أنه يجب علي كل متقدم بطلب تسجيل الإلتزام بها، وتتمثل شروط التسجيل الخاصة بالجامعيين في الآتي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي المنشأ والأصل، وهناك استثناء من هذا القيد وهو من نشأ مع والده خارج المملكة لظروف تتعلق بالعمل أو الدراسة أو الإجازة، ويجب ألا يكون حاملاً لجواز وجنسية البلد الذي ولد فيه.
  2. توافر حسن السمعة والأخلاق، وأن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون قد تم طرده سابقاً من احدي الكليات أو المعاهد العسكرية.
  3. أن يكون حاصلاً علي المؤهل الجامعي بانتظام كلي، ولا يقل التقدير عن جيد، وعدم مرور أكثر من عام دراسي علي التخرج.
  4. لا يزيد سن المتقدم عن 27 سنة في جميع التخصصات باستثناء الأطباء فيجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاماً، وبالنسبة  لحاملي الماجستير لا يزيد عن 29 عاماً، أما عن حملة الدكتوراه فلا يزيد عن 32 عاماً.
  5. لا يقل تقدير  المتقدم عن جيد بالنسبة لحاملي الماجستير فأعلي.
  6. وجوب حصول المتقدم علي شهادة الماجستير أو الدكتوراه في نفس مجال التخصص بالنسبة للشهادات الجامعية.
  7. أما عن الحاصلين علي شهادة جامعية من الخارج فيلزم الحصول علي معادلة الشهادة من وزارة التعليم بالمملكة.
  8. يجب أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه، وتم وضع حداً أدني للطول وهو 165 سم وحداً أقصى له وهو 188 سم، وبالنسبة للحد الأدنى للوزن وهو 52 كجم، والحد الأقصى وهو 95 كجم.
  9. غير متزوج من أجنبية “غير سعودية”.
  10. اجتياز المقابلات والاختبارات الخاصة بالتخصص، والاختبارات الخاصة باللياقة البدنية واجتياز الفحص الطبي.
  11. لن يقبل سوي الكشف من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول، ونتائج اللجنة نهائية ولن يقبل إعادة الكشف مرة أخري أو معرفة سبب عدم اللياقة.
  12. عند تقديم كلية الملك خالد ينبغي سلامة المتقدم من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية، ووجوب لياقته الطبية.
  13. عدم التعين علي وظيفة حكومية تخضع لنظام الخدمة المدنية أو لنظام الخدمة العسكرية سواء كانت سابقة أو حالية.
تقديم كلية الملك خالد العسكريةكلية الملك خالد العسكرية

شروط خاصة بالمؤهل الجامعي

يجب حصول المتقدم عند تقديم كلية الملك خالد العسكرية علي شهادة جامعية في التخصصات التالية:

  1. التخصصات الصحية؛ (طب عام، طب أسنان، صيدلة، علاج تنفسي، أخصائي نفسي/ علم نفس، هندسة أجهزة طبية، خدمة اجتماعية، أخصائي طب طوارئ).
  2. الهندسة؛ (هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، هندسة مدنية، هندسة معمارية).
  3. الحاسب الآلي؛ (علوم الحاسب الآلي، هندسة الحاسب الآلي، نظم معلومات، هندسة برمجيات، أمن المعلومات).
  4. علوم شرعية؛ (شريعة، دعوة، أصول دين).
  5. إعلام؛ (علاقات عامة، اذاعة وتليفزيون، صحافة).
  6. خرائط ونظم معلومات جغرافية.
  7. قانون “أنظمة”.
  8. أحياء، رياضيات.
  9. إدارة مطارات، إدارة مجال جوي.

تعليمات التسجيل الخاصة بالجامعيين

  • خريجي السنه الجارية ممن لم يحصلون علي نتائجهم، فيكفي الإدلاء بالمعدل المتوقع الحصول عليه.
  • من المفضل استخدام متصفح إنترنت اكسبلورر 8 فأعلي.
  • لا تتعدي المدة الخاصة بعملية التسجيل و تقديم كلية الملك خالد 60 دقيقة.
  • برجاء تجهيز صور من الماسح الضوئي للتالي:
  1. الهوية الوطنية.
  2. صورة شخصية ملونة بالزي الوطني مقاس 3*4.
  3. دفتر العائلة للمتزوجين.
  4. الهوية الوطنية للأب.
  5. وثيقة التخرج أو توقع تخرجك صادرة من الجامعة.
  6. شهادة الامتياز للتخصصات الصحية.
  7. السجل الأكاديمي ويمكن الحصول عليه من موقع جامعتك.
  8. ينبغي أن تكون كافة الصور بصيغة jpg ولا يتعدى حجمها عن 800 كيلوبايت.
  • ضرورة التأكد من الحقول وملاحظة الخانات المطلوبة.
  • بعد ضغط زر التسجيل سيتم رقم الطلب الخاص بكل متقدم، وفي حال عدم رقم الطلب فهذا يعني عدم اكتمال التسجيل.
  • سيتم إرسال رسالة نصية تتضمن رقم الطلب عبر الهاتف الجوال بعد إكمال عملية تقديم كلية الملك خالد العسكرية .
  • بإمكانك التعديل من خلال الموقع، من خيار “تعديل بيانات طلب”.
تقديم كلية الملك خالد العسكريةتسجيل الكلية العسكرية

كما يمكنكم الاستعلام عن نتائج نظام نور المركزي، وكما تم الإعلان عبر موقع وزارة الحرس الوطني فإنه سيتم البدء في التسجيل اليوم بدءاً من الساعة الثانية عشر ظهراً، ومن خلال موقع ثقفني نتابع معكم حول تقديم كلية الملك خالد العسكرية.

تم قفل باب التسجيل في كلية الملك خالد للجامعيين، وسوف يتم إعلان نتائج القبول المبدئي للجامعيين علي موقع لجنة القبول والتسجيل الإلكتروني وفي الصحف الرسمية المحلية وأيضاً عن طريق الهاتف الجوال، ومن خلال موقع ثقفني سوف نتابع معكم لننقل لكم نتائج القبول المبدئي للمتقدمين.

كلية الملك خالد العسكرية لحملة شهادة الثانوية العامة

تم فتح باب التسجيل والقبول لحملة شهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التعليم 1438 وسيتم التسجيل إلكترونياً من خلال موقع لجنة التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية الإلكتروني، ومن خلال موقع ثقفني سننقل لكم نتائج القبول المبدئي للجامعيين، وأيضاً نتابع معكم لكي نوفر لكم كافة التفاصيل الخاصة بحملة شهادة الثانوية العامة لإكمال عملية تقديم كلية الملك خالد والتسجيل بها بنجاح.

تحديث: سوف يتم الإعلان عن نتائج القبول المبدئي للمتقدمين من حملة شهادة الثانوية العامة علي موقع لجنة التسجيل والقبول ومن خلال رسائل علي الهاتف الجوال أو من خلال البريد الإلكتروني، وينبغي تعبئة النماذج الموجودة بموقع الكلية بالمعلومات الصحيحة وتكون تحت مسئولية المتقدم بالتسجيل، ويمكنكم تقديم كلية الملك خالد العسكرية والتسجيل بها في المواعيد المحددة.

تحديث: تم فتح باب تقديم كلية الملك خالد الآن، ومن خلال الرابط المرفق بالأعلى يمكنكم الدخول إلي موقع لجنة القبول والتسجيل الإلكتروني للتسجيل في الكلية العسكرية.

Save

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ثقفنى من خلال الرابط التالي ثقفنى ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا