الارشيف / ثقفني / ثقفنى

نتائج نظام نور 1438 بالسجل والهوية فقط رابط مباشر وشرح طريقة دخول موقع نور بالهوية بالتفصيل

  • 1/2
  • 2/2

نوفر لكم رابط نتائج نظام نور الجديد للدخول المباشر برقم الهوية فقط إلي موقع نور، الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية، وسوف يتم تطبيقه اليوم في تمام الساعة الرابعة عصراً، حتي يمكنكم الاطلاع علي نتائج نظام نور للنتائج من خلال الموقع الرسمي برقم السجل أو رقم الهوية، حيث قام موقع نور بالهوية علي إحداث الكثير من التحديثات من أجل النهوض والتطوير والارتقاء بالعملية التعليمية من خلال استخدام المواقع الإلكترونية بهدف تقليل الوقت والجهد.

فمن خلال موقع نور برقم الهوية وبرقم السجل، يمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب للمراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وقد جاء الإعلان عن نتائج نظام نور تماشياً مع المواعيد المحددة والخطة الزمنية وفقاً للتقويم الدراسي الجديد للعام الدراسي 1437-1438هـ، ونوفر لكم رابط الدخول للاستعلام عن نتائج نور التعليمي مع شرح كيفية الدخول للنظام حتي نسهل علي حضراتكم الدخول والاستعلام عن النتائج من خلال موقع ثقفني.

تعرف علي موعد صرف الرواتب.

نتائج نظام نور

قامت وزارة التعليم السعودية بإدخال المجال الإلكتروني داخل المنظومة التعليمية من أجل التيسير علي الطلاب والطالبات وكذلك ولي الأمر عبر موقع إلكتروني يضم جميع الخدمات التعليمية الخاصة بالطلاب والمعلمين أيضاً، وقد تم الوصول لهذا الهدف المرجو من خلال إنشاء موقع نور الإلكتروني للاستعلام عن نتائج  نور الخاصة بالطلاب والمعلمين.

ويقدم موقع نظام نور العديد من الخدمات الإلكترونية والتي منها إمكانية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي، ويستقبل أيضاً طلبات الالتحاق بالمدارس الابتدائية التي تخضع للنظام العام أو مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وفرصة التقديم علي الوظائف التعليمية المتاحة والتقديم علي حركة النقل الخارجية والداخلية بالنسبة للمعلمين والمعلمات، بالإضافة إلي تقديم الخدمات التربوية لكافة الطلبة السعودين سواء كانت إقامتهم بداخل المملكة أو خارجها.

ويعمل النظام علي إعطاء مزيد من الرقابة والدقة في عملية رصد الطلاب والطالبات بمختلف المراحل، وكذلك إنشاء التقارير سواء كانت تقارير إحصائية أو تقارير الإشراف أو تقارير حسن أو تقارير المتابعة وتقارير المعلمين وتقارير الدرجات، كل ذلك من خلال اختيار “التقارير” بالقائمة الرئيسية، وإليكم شرح طريقة الدخول للاستعلام عن نتائج نظام نور الموحد عبر موقع نور الإلكتروني.

كيفية دخول موقع نور

ننقل لكم طريقة الدخول إلي موقع نور المركزي بالسجل المدني بدون تسجيل للاطلاع علي نتائج المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وتتمثل في:

  • اتباع رابط الاستعلام عن النتائج المباشر برقم الهوية فقط،  استعلام النتيجة.
  • الدخول عبر رابط نتائج الطلاب للدخول إلي موقع نور (اسم المستخدم، كلمة السر)  noor.moe.gov.sa.

ونقدم لكم شرح طريقة الدخول باستخدام كلمة السر واسم المستخدم، من خلال التالي:نتائج نظام نور المركزيرابط موقع نور

  • قم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة وهي؛ اسم المستخدم وكلمة السر، ثم قم بإدخال رمز التحقق الذي يتكون من أربعة أرقام، ثم اضغط علي زر دخول أو enter.
نتائج نظام نور المركزيرابط موقع نور
  • ستجد أمامك الصفحة الرئيسية للنظام، قم باختيار الاختيار الثاني “التقارير”، ستظهر أمامك قائمة وبها أنواع متعددة من التقارير، قم باختيار تقرير “الدرجات”.
نتائج نظام نور المركزيرابط موقع نور
  • الخطوة التالية وهي اختيار كافة البيانات من القوائم المنسدلة والتي تتضمن (العام الدراسي، المرحلة الدراسية، مكتب التربية والتعليم، نوع المدرسة، تصنيف المدرسة، القسم، المدرسة، الصف، النظام الدراسي).
نظام نور المركزيرابط موقع نور نظام نور المركزيرابط موقع نور نظام نور المركزيرابط موقع نور

ونقدم لكم فيديو به شرح طريقة الدخول للنظام للاستعلام عن نتائج طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالسجل المدني ورقم الهوية.

ومن خلال التقارير الإحصائية يمكنكم التأكد من رصد جميع الدرجات، ويساعدك اختيار “تقرير البيانات المفقودة” في التعرف علي سواقط الدرجات التي تم تجاوزها في كل صف، ويمكنكم الاستعلام عنها كما هو موضح بالصورة.نظام نور المركزيرابط موقع نور

وقد جاء إعلان النتائج اليوم طبقا لمواعيد التقويم الدراسي الجديد، ومن خلال موقع ثقفني يمكنكم ترك تعليقاتكم للاستفسار عن النتائج وسنقوم بالرد الفوري ومساعدتكم قدر الإمكان للحصول علي نتائج نظام نور نتائج الطلاب.

توقف خدمة الاستعلام عن نتائج نور مؤقتاً

تم الإعلان من قبل موقع نور وعلي الموقع الرسمي الخاص بنتائج الطلاب للمراحل الابتدائية عن أنه سيكون هناك توقف في الخدمة مؤقتاً، حيث جاء نص البيان كالآتي؛ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، سيكون هناك توقف في خدمات نور وذلك من أجل أعمال الصيانة والتحديث، شاكرين لكم تعاونكم”.نتائج نظام نور المركزيموقع نظام نور

تأجيل طلبات استعلام حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لحدوث خلل بالموقع، وذلك لدخول أعداد كبيرة جداً للاستعلام عن نتائج النقل ونتائج الطلاب للمراحل الثلاث، في حين استمرار استقبال موقع نور لطلبات التسجيل في الموقع الإلكتروني للاستعلام عن نتائج الطلاب الخاصة بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

تحديث: برجاء الانتظار قليلاً حتي تقوم الوزارة بإصلاح الخلل في نظام نور الإلكتروني، ويرجع ذلك إلي تزامن ظهور نتائج الطلاب المرحلة لابتدائية والمتوسطة والثانوية، ونتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لتقليل الإغتراب، فهناك ضغط شديد علي موقع نور يؤدي إلي إحتياج الموقع إلي صيانة وتحديث بشكل دوري لظهور خلل في النظام، ومن جانبنا سنقوم بتحديث الرابط في حال تم النقل إلي رابط أخر.

موقع نور نتائج الطلاب

يعد موقع نور حالياً من المواقع الهامة في مجال الارتقاء بجودة العملية التعليمية وتقديم خداماتها إلكترونياً، لما يُقدمه الموقع من خدمات متنوعة للارتقاء بالتعليم تماشياً مع الرؤية المستقبلية الحكيمة للمملكة العربية السعودية 2030، وتأتي نتائج اختبارات الطلاب للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ضمن الخدمات التي يقدمها نظام نور الإلكتروني، ومنذ أن تم الإعلان عن النتائج والطلاب والطالبات وأولياء الأمور في تردد دائم علي موقع نور الرسمي.

ويقدم الموقع الرسمي التابع لوزارة التعليم خدمة الاستعلام عن النتائج بشكل مجاني للطلاب والطالبات برقم الهوية أو برقم السجل، ويوفر الموقع ميزة “الخصوصية” بحيث لا يمكن لأحد الإطلاع علي النتيجة الخاصة بك عبر موقع نور سوي الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر فقط، ولا يملك هذه الميزة سوي الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر، فمن خلال بوابة نظام نور يمكن الحصول علي الاختبارات النهائية للطلاب وكذلك الأهالي في كافة مناطق المملكة، عن طريق موقع إلكتروني سهل الاستخدام ومتخصص في المجال التعليمي فقط.

وقد كان من نتائج سعي المملكة العربية السعودية عامةً، ووزارة التعليم السعودية بشكل خاص، إلي الارتقاء بجودة التعليم وتطوير النظام التعليمي بالمملكة، أن قامت بإنشاء موقع نور الرسمي، من أجل تسهيل عملية التواصل بين الإدارات التعليمية والطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وساعد ذلك علي توفير السرعة والدقة وتوفير الوقت والجهد للمستفيدين من الموقع بجميع فئاتهم، وأيضاً إتاحة عملية الاستعلام عن نتائج برنامج نور نتائج الطلاب والمعلمين.

نتائج الطلاب والنقل الخارجي

ووفقاً لما أعلن المتحدث الرسمي للوزارة عنه، فمن المقرر أن يكون قد تم فتح عملية الاستعلام عن نتائج النقل الخارجي، كما صرح بالأمس عن فتح البوابة الإلكترونية لنظام نور لاستقبال طلبات الاستعلام عن نتائج النقل للمعلمين والمعلمات عبر موقع نظام نور المركزي في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر.

وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وعبر حسابه، عن إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال حساب الطالب / الطالب بتسجيل اسم المستخدم وكلمة السر، أو من خلال حساب ولي الأمر علي موقع نور بالهوية، مع إتاحة رابط جديد للاستعلام عن نتائج الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1437-1438هـ اليوم عند الساعة 4 عصراً.

تحديث: تم تفعيل رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية فقط، من خلال وزارة التعليم السعودية للتسهيل علي الطلاب والطالبات، ويمكنكم الآن الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط من خلال الرابط المباشر المرفق، وجاء ذلك تلبية لرغبات الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية.

موقع noor results شهادات الطلاب

قامت وزارة التعليم بإطلاق رابط جديد للاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب النهائية لكافة المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وقد قدمت الوزارة برقية تهنئة للطلاب والطالبات الناجحين بالاختبارات النهائية متمنيةً لجميع الطلاب والطالبات دوام النجاح والتوفيق.

تحديث: قام مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية بنشر تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي قائلاً بأنه سيتم طباعة شهادات الصف الثالث الثانوي اليوم الخميس 29 شعبان 1438، ويمكنكم الآن الاطلاع علي النتائج من خلال رابط برنامج نور الجديد برقم الهوية فقط مع تمنيات موقع ثقفني لجميع طلاب وطالبات المملكة بالنجاح والتوفيق.

قامت الوزارة بالإعلان عن تسليم الشهادات للثالث الثانوي عن طريق متحدثها الرسمي العصيمي، ولكن تم وجود أخطاء كثيرة بالنتائج، مما أدي إلي قيام الوزارة بإصدار تعليماتها لمديري المناطق التعليمية بالمملكة بأن يقوموا بالتأكد من النتيجة قبل تسليم الشهادات، وقد أدي ذلك إلي تذمر الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، ويتيح نظام نور الآن الاطلاع علي النتائج ومعرفة نتائج نور من خلال موقع نور الإلكتروني.

وزارة التعليم السعودية

قام بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم بإطلاق هاشتاق بعنوان #اعاده_حركة_النقل_الظالمة 8 وسط مطالبات كثيرة بإعادة حركة النقل مرة أخري لعدم تلبيتها لرغبات المعلمين، ولم تصرح الوزارة بشيء حول الإعادة للحركة مرة أخري، ويمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال موقع نور المركزي بالسجل المدني فقط بدون تسجيل، ويقدم نظام نور العديد من الخدمات الأخري التي يمكنكم الاستفادة منها من خلال الرابط المباشر المرفق.

Save

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ثقفنى من خلال الرابط التالي ثقفنى ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا