ثقفني / ثقفنى

زيادة الرسوم على العمالة الوافدة ومرافقيهم اليوم وفق تلك الضوابط

الرسوم على التابعين والمرافقين للعمالة الوافدة ، يبدء من اليوم السبت الموافق الاول من شهر يوليو للعام الميلادى 2017 التطبيق الرسمى لزيادة الرسوم المقرر المفروضة على كافة المقيمين وزائرى المملكة العربية السعودية،  وذلك ضمن برنامج تحقيق التوزان المالى وفقا لرواية المملكة 2030. وذلك وفقا لما تم التصريح به عن طريق المالية السعودى  محمد الجدعان  والذى اكد ان السعودية سوف تستمر فى فرض و  الرسوم على التابعين والمرافقين للعمالة الوافدة بموعدها المقرر اليوم .

 تحقيق التوازن المالي:

يوضح الوزير الجدعان ان حكومة المملكة العربية السعودية تهدف من خلال تلك البرامج الى تحقيق التوازن المالى بين المصروفات والايرادات بالميزانية السنوية وذلك بحلول  عام 2020 حيث اكد الجدعان  ان  الرسوم على التابعين والمرافقين للعمالة الوافدة  سوف يدخل حيز التنفيذ اليوم وفقا لما كان مقرر له ولم يتم تاجيل التطبيق تحت أى بند .

وصرح الجدعان فى تصريح لوكالة الانباء السعودية  إلى أنَّ الحكومة ملتزمة بهدفها المتمثل في تحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020.

ومن الجدير بالذكر ان منذ شهر ديسمبر الماضى قد اعلنت المملكة العربية السعودية عن تنفيذها برنامج المقابل المادى  وتطبيقه بالشطر الثانى من العام الحالى 2017 والذى يقتضى بان يتم  الرسوم على التابعين والمرافقين للعمالة الوافدة  وكذلك العمالة الزائدة عن  نظيرتها من العمالة السعودية وفقا لما هو معروف أعلاميا بسعوده الشركات .

 أشخاص تشملهم الرسوم الجديدة

الرسوم على التابعين والمرافقين للعمالة الوافدة ،  وفقا لما تم التصريح به من قبل وزارة المالية السعودية سوف يتم الرسوم بشكل شهرى على المرافقين وكذلك المرافقات بشكل حصرى فى عام 2017،  وذلك بواقع 100 ريال سعودى على كل مرافق للعمالة الوافدة وذلك تستطيع المملكة توفير اكثر من مليار ريال سعودى بنهاية عام 2017 من  الرسوم على التابعين والمرافقين للعمالة الوافدة .

  الرسوم على  العمالة الوافدة 

الرسوم  للعمالة الوافدة 2018 ، وفى بداية العام الجديد2018 سوف يتم الرسوم للعمالة الوافدة وذلك على كافة الاعداد الفائضة عن العمالة السعودية بكل فى كافة قطاعات الاعمال السعودية ، وذلك بواقع مبلغ وقدرة 400 ريال سعودى شهريا عن كل عامل أجنبى، وفى حالة كون العمالة الوافدة بقطاع ما أقل من السعودية سوف تدفع بواقع 300 ريال سعودى شهريا ، وبذلك تكون وزارة المالية السعودية قد قامت بجمع اكثر من 24 مليار ريال سعودى بنهاية العام القادم 2018 وفقا لخطة برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة. كما سوف يتم زيادة الرسوم المقرر للعمالة الوافدة بنهاية عام 2020 يبقى 800 ريال سعودى للعمالة الوافدة يبقى عائد برنامج المقابل المالى للعمالة الوافدة بالعام الواحد 65 مليار ريال سعودى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ثقفنى من خلال الرابط التالي ثقفنى ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا