بوابة فيتو / فيتو veto

بالصور.. تسليم إعفاءات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة حلوان

استقبل الدكتور ماجد نجم - القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، والدكتور جمال شكري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفدا من وزارة الدفاع لتسليم شهادات الإعفاء من التجنيد للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة.

حضر اللقاء العميد محسن عبد الوهاب نائب أول مدير منطقة الهايكستب، والعميد أيمن صبري رئيس مكتب الاتصال العسكري بجامعة حلوان.

ورحب الدكتور ماجد نجم بالضيوف من رجال وزارة الدفاع وقدم الشكر إلى رجال القوات المسلحة لمجهوداتهم المبذولة للتيسير على الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالحصول على شهادات الإعفاء من التجنيد خاصة وأن هذا الأمر يتم لأول مرة على مستوى الجامعات.

وأشار" نجم" إلى أنه رغم حصول الطلاب على شهادات الإعفاء إلا أن بداخلهم حبا كبيرا للجيش المصري ورغبة أكبر في خدمته والالتحاق به فجيش خير أجناد الأرض، ويمتد تاريخه لأيام قدماء المصريين الذين كانوا أول من كون جيش المشاة والخيالة، وحديثا حمي البلاد بعد ثورة 25 يناير.

بدوره، رحب الدكتور جمال شكري نائب رئيس الجامعة بالضيوف مؤكدا على أن جامعة حلوان نظمت رحلات لرفع الوعي الوطني لدى الطلاب بدور الجيش المصري وما يبذله لحماية الوطن.

وأكد نائب رئيس الجامعة على أنه تم اتخاذ قرارا في الجامعة بإعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من المصروفات الدراسية أو مصروفات الإقامة بالمدن الجامعية.

كانت جامعة حلوان كانت نظمت حملة للكشف الطبي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لتحديد موقفهم من التجنيد، وللتيسير عليهم للحصول على شهادة الإعفاء دون بذل جهد في التوجه إلى منطقة التجنيد حيث استقبلت الجامعة من قبل عددًا من القادة والأطباء العسكريين بمقر كلية التمريض بالحرم الجامعي لإجراء الكشف الطبي على (22) طالبًا من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة تمهيدًا لمنحهم شهادة الإعفاء من التجنيد لضمها لملف التخرج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من فيتو veto من خلال الرابط التالي فيتو veto ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا