بوابة فيتو / فيتو veto

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الـ68 لجمعية جراحة العظام المصرية

تختتم اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي الـ68 لجمعية جراحة العظام المصرية، الذي بدأ في الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2016، وبحضور 3 آلاف طبيب من والوطن العربي ومختلف أنحاء العالم.

وحضر المؤتمر هذا العام 50 خبيرًا أجنبيًا في كافة مجالات طب العظام من الولايات المتحدة وكندا وإستراليا ودول أوروبا والخليج العربي، كمحاضرين ومشاركين في ورش العمل، التي عقدت على هامش المؤتمر لمناقشة كافة التخصصات الطبية، والتي تشمل المفاصل الصناعية، والعمود الفقري، والطب الرياضي، ومناظير المفاصل، إلى جانب جراحات إطالة العظام، وإصلاح التشوهات.

كما سيتم خلال المؤتمر مناقشة أحدث الأبحاث العلمية في مجال علاج أمراض العظام المزمنة وعلى رأسها مرض خشونة المفاصل.

وترأس الجلسة الافتتاحية الدكتور عادل عدوي - الصحة والسكان الأسبق، الدكتور علاء الدين الزهيري - رئيس جمعية جراحة العظام المصرية، والدكتور جمال حسني – رئيس اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر وعضو إدارة جمعية جراحة العظام المصرية والدكتور هاني موافي، أمين صندوق الجمعية.

وقال الدكتور جمال حسني، "إن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد في مجال جراحة العظام والثورات الحديثة في علاج الحالات الصعبة والمعقدة بالإضافة إلى تدريب شباب الأطباء على العمليات الصعبة في وجود الخبراء الأجانب من مختلف دول العالم.

وأشار الدكتور عادل عدوي - الصحة والسكان الأسبق، إلى "أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى أمراض العضلات والعظام الروماتيزمية، كما أن هذه الأمراض يمكن أن تصيب أي شخص في أي فئة عمرية سواء نساء أو رجال.

وأكد أن هناك أنواعا مختلفة من أمراض التهاب المفاصل التي يمكن أن تصيب بعض الفئات السكانية دون غيرها كالتهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة والتي تصيب النساء في الأغلب، بينما يُعد الرجال أكثر تأثرًا بالالتهاب الفقارى المفصلى.

وأوضح الدكتور عادل عدوي أن أنماط حياة الأفراد يمكن أن تعمل كحافز للإصابة بهذه الأمراض كالتدخين والسمنة المُفرطة وعدم ممارسة الرياضة وهي كلها عوامل مساعدة على الإصابة بالمرض".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من فيتو veto من خلال الرابط التالي فيتو veto ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا