بوابة فيتو / فيتو veto

أستراليا تعلن إقامة أغلى سباق للخيول على المضمار العشبي في سيدني

أعلنت أستراليا اليوم الأربعاء، أن مدينة سيدني ستحتضن أول سباق أسترالي للخيول على المضمار العشبي بجائزة مالية قيمتها عشرة ملايين أسترالي (5ر7 ملايين أمريكي)، ليكون بذلك أغلى سباق للخيول على المضمار العشبي على مستوى العالم.

وأوضح منظمو السباق الذي يقام لمسافة 1200 متر ويحمل اسم "ذى ايفرست"، أن النسخة الأولى منه ستقام في أكتوبر المقبل على مضمار "راندفيك ريسكورس" بمدينة سيدني بمشاركة خيول من مختلف أنحاء العالم.

ويعد أغلى سباق للخيول على مستوى العالم في الوقت الحالي هو " بيجاسوس العالمي" والذي يقام لمسافة 1800 متر على مضمار ترابي، وقد أقيم قبل أيام على مضمار "جلف ستريم بارك" بولاية فلوريدا الأمريكية، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 12 مليون أمريكي.

أما سباق "ذا ايفرست" فسيكون أغلى سباق للخيول على المضمار العشبي، وكذلك أغلى سباق يقام لمسافة 1200 متر، حسب ما أكدته تراسي وايت المتحدثة باسم "نادي العشب الأسترالي".

تجدر الإشارة إلى أن أستراليا تنظم أيضا سباق " ملبورن" للخيول على المضمار العشبي، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 2ر6 ملايين أسترالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من فيتو veto من خلال الرابط التالي فيتو veto ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا