الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

ضبط مخطوطات أثرية في موقف أتوبيسات المنيب

تمكنت الخدمة الأمنية المعينة لتأمين موقف المنيب، التابع لإدارة شرطة شركات النقل، من ضبط «م. ب. م. غ»، حال استقلاله أحد الأتوبيسات المتجهة لمدينة سوهاج، من موقف المنيب، قسم شرطة الجيزة، وبحيازته كرتونة، بداخلها 7 مخطوطات كبيرة الحجم، مدونة باللغة القبطية والعربية، منذ عام 1583 قبطية، أي ما يقرب من مائة وخمسون عاما، وكتاب أسرار رحلة موسى التاريخية، وكتاب الكرمة و12 من مجلة المراعي الخضراء، منذ عام 1930، وكتاب مسمى ليتوريجان، طبع في روميه عام 1939.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته لتلك المخطوطات، وأنها ملكية خاصة له، وحضر لبيعها في القاهرة، ولم تتم عملية البيع، وكان في طريق عودته لمحل إقامته.

وأمر قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار؛ لعرض تلك المخطوطات على مدير المتحف القبطي، الذي قرر بأنها من المخطوطات النادرة، ولا تقدر بثمن، وأن تاريخ نسخها منذ مائة وخمسين عاما، وأنها أثرية.

وتحرر المحضر اللازم، وتم إرساله بالمتهم والمضبوطات لقسم شرطة الجيزة؛ لقيده وعرضه على النيابة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا