بوابة فيتو / بوابة فيتو

6 ملفات تتصدر مباحثات مع نائب رئيس وزراء روسيا

يعقد الرئيس عبد الفتاح اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية في الجديدة مع ديميترى روجوزين نائب رئيس وزراء جمهورية روسيا الاتحادية الذي يزور حاليا.


ومن المقرر أن يتناول اللقاء سبل تعزيز أوجه التعاون وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، في ضوء العلاقات الجيدة التي تربطهما، وكذلك تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمى والدولى وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط فضلا عن بحث استئناف رحلات الطيران الروسية إلى .


ومن المقرر أن تتناول المباحثات سبل تعزيز وتنمية العلاقات الإستراتيجية مع روسيا في جميع المجالات ومجمل التطورات على الساحة الإقليمية وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة بما يحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية، ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.


ومن المقرر أيضا أن تشهد الجلسات التأكيد على أهمية تضافر الجهد الدولي من أجل التصدي لخطر الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد العالم بأكمله، والتأكيد على أهمية دور في المنطقة بوصفها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار وجهود لمكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف بجانب الخطوات التنموية المهمة التي اتخذتها الحكومة خلال العامين والنصف الماضيين، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادي.


وتشهد المباحثات استعراض جهود الحكومة في توفير مناخ جاذب للاستثمار وترحيب باستقبال الاستثمارات الروسية في القطاعات المختلفة وعزم الحكومة على مواصلة عملية التطوير السياسي والاقتصادي، إلى جانب تأكيد نائب رئيس وزراء روسيا أهمية الدور الذي تقوم به القاهرة باعتبارها إحدى القوى الرئيسية والفاعلة في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة وما تبذله من جهود لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية ومواجهة التطرف والإرهاب.


وتستعرض المباحثات، عناصر الرؤية المصرية تجاه تلك الأزمات والجهود التي تقوم بها للمساعدة في تعزيز الاستقرار في المنطقة وإيجاد حلول لتلك الأزمات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا