بوابة فيتو / بوابة فيتو

اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للمرأة بأكاديمية البحث العلمي

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات "المؤتمر الدولي الأول للمرأة في العلوم بلا حدود" والمقرر عقده في الفترة من 21 حتى 23 مارس الجاري، بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ويتم خلال الفعاليات إعلان المتميزات من النساء في منظومة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بواسطة المجتمع وبِناءً على نتائج التصويت سيتم تكريم أفضل امرأة مصرية في مجال البحث العلمي وإدارة العلوم والتكنولوجيا ومجال الإعلام العلمي خلال فعاليات المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وأكاديمية الشباب المصرية للعلوم، والعديد من المؤسسات منها: الجمعية الخيرية للبحوث الطبية الحيوية بلندن "Welcome Trust"، الشبكة العالمية الرئيسية لمصادر المعلومات العلمية والتقنية والطبية "ELSEVIER"، المجلس القومي للمرأة، مؤسسة الخير، المجلس العالمي للعلوم "ICSU"، لوريال ، والأكاديمية العالمية لشباب العلماء "GYA"، شبكة شباب العلماء التابعة للأكاديمية العالمية للعلوم في الدول النامية "TYAN"، منظمة المتحدة للتربية والعلم والثقافة، والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا والاتحاد الأوروبي.

ويعد هذا المؤتمر بمثابة اجتماع مناسب لكافة الأطراف المهتمة بقضية المرأة في العلوم خاصة والنهوض بالبحث العلمي ودوره في التنمية عامة، سواء من العلماء الرجال والسيدات والطلبة والباحثين ورجال الإعلام والعاملين بالشأن العام.

كما يتم تبادل الخبرات العلمية على مستوى دولي ومحلي بين كافة الفئات العمرية والتخصصات المختلفة في مجال العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الابتكار، الطب، والتنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أنه سيتم تأبين وتكريم اسم الراحلة الدكتورة منى بكر على هامش المؤتمر وبحضور ممثلين من أكثر من 20 دولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا