بوابة فيتو / بوابة فيتو

«عبد السلام»: المستثمر الأجنبي في تعامله بالبورصة أكثر خبرة واحترافية

قال محمد عبد السلام، رئيس البورصة المصرية سابقا: إن هناك عدة أسباب وراء تحقيق المستثمرين الأجانب أرباحا طائلة نتيجة الاستثمار في البورصة وكذلك أذون الخزانة خلال الأشهر الماضية.

وأضاف أن أول هذه الأسباب هو أن المستثمر الأجنبي أكثر وعيا وخبرة واحترافية من المستثمرين المحليين ولذلك فهو يسارع للاستثمار في أذون الخزانة المصرية وحقق منها أرباحا طائلة؛ حيث دخلوا السوق بعدة مليارات من الدولارات وباعوها للبنك المركزي بقيمة 18 جنيها ثم اشتروا بالعملة المصرية أذون خزانة ذات عائد كبير.

وأوضح "عبد السلام"، أن المستثمرين الأجانب يدركون حقيقة تحرير الصرف وهبوط العملة المحلية لما لها من تحقيق أرباح طائلة وفقا لسياسة العرض والطلب، وهي سياسة متعارف عليها بجميع أنحاء العالم، ولذلك فإنه لم يجد أزمة في دخول السوق بقوة محققا أرباحا طائلة.

وأشار إلى أن المستثمرين الأجانب ساهموا في عودة البورصة لأدائها المتميز على مدار الشهور الماضية ومنذ تحرير الصرف، وأدت مشترياتهم إلى تحقيق البورصة مستويات قياسية تاريخية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا