بوابة فيتو / بوابة فيتو

تعرف على أسرار تصميم لوجو بنك

في علم التصميمات دائما ما يبحث المصمم على الخلفيات التاريخية لتنصيع لوجو يليق وحجم الشركة أو المؤسسة المصمم من أجلها اللوجة.

خلال السطور التالية نسلط الضوء على "اللوجو" الخاص بأول بنك مصري، وجميع مساهميه مصريون وهو بنك .

كليو باترا

كليوباترا لها مكانتها، آخر ملكة مصرية في الحضارة القديمة، كانت رمزًا تاريخيًا، وكانت أسطورة بعد موتها، فهي تمثل الجمال والرقة والحكمة، ما تمثله كليوباترا، التقاليد والحكمة والإرث الثقافي.

شكل الاسم التجاري "اللوجو"

نوع الخط: فارسي. وهو خط متميز، أنيق، ويوحى بالعراقة وله طابع ثمين، أما نوع الخط باللغة الإنجليزي فهو خط: "Copperplate Gothic Light"، أما نوع الخط المستخدم في الشعار فهو من نوع "Ph Naseem Bold".

ومن المظاهر الجاذبة في لوجو بنك "زهرة اللوتس"، زهرة اللوتس تغمض أوراقها بالليل وتغوص في الماء، في الصباح تطفو مرة أخرى على صفحة النهر وتتفتح أوراقها لاستقبال أشعة الشمس لذا فإنها تعتبر رمز الحياة والبعث.

لونان يسيطران على لوجو بنك الأول أحمر داكن وهو دليل على الملكية – الجاذبية - الدفء، واللون الثاني يميل إلى لون زهرة اللوتس وهو دليل على "الإرث – القوة – غير محدد بزمن - المستقبل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا