الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

ننشر الجدول الزمني لوصول شحنات وقود أرامكو خلال أبريل

تتفاوض وزارة البترول مع أرامكو السعودية؛ لاستقبال شحنات الوقود لشهر أبريل الجاري والتي تصل حمولتها الإجمالية نحو 700 ألف طن وذلك لسد جزء من احتياجات السوق المحلية بنحو 20%.

وقال مصدر مسئول بالبترول في تصريح خاص لـ"فيتو": إن الاتفاق مع أرامكو السعودية سيتضمن تحديد الموعد الزمني لوصول الوقود لتوريده إلى عبر عدة شحنات طوال الشهر، على أن تكون الشحنة الأولى "سولار" حمولتها 400 ألف طن في الأسبوع الأول من أبريل ثم البنزين حمولة 200 ألف طن في الأسبوع الثاني والمازوت حمولة 100 ألف طن نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أنه وفقا للاتفاق التجاري الموقع مع أرامكو السعودية من سنتين، فإنها يتم سداد قيمة الشحنات على 15 سنة مع فترة سماح 3 سنوات، على أن يدفع الصندوق السعودي للتنمية مقابل المواد البترولية لشركة "أرامكو" بشكل فوري، ويستعيد تلك المبالغ من على أقساط.

وتشمل شحنات المملكة العربية السعودية لمصر 400 ألف طن سولار و200 ألف طن بنزين و100 ألف طن مازوت شهريا، دون تحديد قيمة تعاقدية ثابتة لفترة الـ5 سنوات نظرًا لأن «برنت» متغير في الأسواق العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا