بوابة فيتو / بوابة فيتو

سفير بواشنطن يكشف جدول زيارة

يتوجه الرئيس عبدالفتاح إلى واشنطن اليوم السبت، لإجراء مباحثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة في أول زيارة رسمية له إلى البيت الأبيض منذ توليه السلطة في يونيو 2014.

ومن المقرر أن يجري الرئيس جلسة مباحثات الإثنين المقبل، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب لتعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها لتأكيد أن العلاقات المصرية - الأمريكية علاقات ممتدة ومتشعبة وذات طبيعة إستراتيجية، وأن المرحلة المقبلة تتطلب تعزيز هذه العلاقات في كل المجالات.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات مناقشة أزمات المنطقة " - ليبيا – العراق - اليمن" ومكافحة الإرهاب، فضلا عن بحث القضية الفلسطينية.

ومن جانبه، كشف السفير ياسر رضا سفير في الولايات المتحدة الأمريكية أن الرئيس عبد الفتاح سيجري حوارا تليفزيونيا مطولا مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، وقال إن زيارة الرئيس لواشنطن مهمة وسيسجلها التاريخ وستؤرخ لمرحلة جديدة في العلاقات المصرية الأمريكية.

 

وأضاف رضا في تصريحات للوفد الإعلامي المصرى بواشنطن أن الزيارة تأتى تلبية لدعوة وجهها الرئيس دونالد ترامب للرئيس ، لافتا إلى أن ترامب سيقيم مأدبة غداء في البيت الأبيض على شرف الرئيس، مؤكدا على أن هناك تقديرا عاليا من الجانب الأمريكى للزيارة وللرئيس ، وسيكون هناك لقاءات للرئيس مع عناصر القوة الخمسة في المجتمع الأمريكي، ومنها رجال الإدارة الأمريكية حيث يقدم لهم الحديثة وشرحا للتحديات التي تواجهها وعلى رأسها الإرهاب، ويشرح برنامج الإصلاح الاقتصادى، كما سيكون هناك لقاءات للرئيس مع قيادات الكونجرس ورجال الأعمال، حيث سيؤكد الرئيس لهم أن السوق المصرية مفتوحة أمامهم ويشرح لهم الأوضاع الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا