الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

مستورد ياميش: خفض الدولار الجمركي لن يساهم في خفض الأسعار

قال أحمد علي عيسى، أحد مستوردي حلوى وياميش : إن تذبذب الدولار الجمركي كل 15 يوما يعمل على تفاوت الأسعار داخل الأسواق، لافتا إلى أن تثبيت الدولار الجمركي ضروري؛ للحفاظ على استقرار الأسعار وثباتها.

وأضاف "عيسى" لـ"فيتو" أن هناك تجارا استوردوا الياميش وسعر الدولار الجمركي مرتفع عن السعر الحالي للدولار الجمركي، وتخفيض الأسعار يعني خسائر بالنسبة لهم، مشيرا إلى أن التغير المستمر في الدولار الجمركي يحدث حالة من البلبلة في الأسواق.

وشدد "عيسى" على أن الدورة الاستيرادية في الأسواق تبلغ نحو 3 شهور ومن الضروري تثبيت الجمرك لهذه المدة حتى لا نجد اختلافا في الأسعار بين السلع، وخفض الدولار الجمركي بنسبة 50 قرشا ابتداء من اليوم لن يساهم في خفض الأسعار نظرا لعوامل أخرى مثل ارتفاع الدولار في السوق السوداء وقلة تدبير البنوك العملة للمستوردين، منوها بأن الاستعدادات لشهر ما زالت ضعيفة من جانب تجار الجملة، وهناك حالة ترقب لدى التجار نظرا للتغيرات المستمرة في العملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا