الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

البيت الأبيض: قمة ترامب والسيسي لن تناقش أزمة «آية حجازي»

قال البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح للولايات المتحدة الأمريكية: نحن ندرك تمامًا قضية آية حجازي ومعظم مستويات الإدارة العليا تتفهم وضعها، فحماية المواطنين الأمريكيين في والعالم هي من أعلى أولويات الرئيس والإدارة الأمريكية وإننا سوف نتناول الأمر مع بطريقة نعتقد أنها ستزيد من فرص حل قضيتها بطريقة مرضية.

وتابع: «لن يتم مناقشتها بشكل مباشر مع الرئيس وسوف نكشف طريقة أفضل لرفع هذا الأمر مع الحكومة المصرية؛ وذلك لتحقيق أقصى قدر من فرص حل قضيتها بشكل إيجابي.

يذكر أن الناشطة الأمريكية من أصل مصرى آية حجازي مؤسسة جمعية "بلادى"، أُلقي القبض عليها قبل عامين بتهمة الاتجار فى البشر واستغلال الأطفال.

ويصل الرئيس عبدالفتاح إلى واشنطن مساء اليوم السبت؛ لإجراء مباحثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة، في أول زيارة رسمية له إلى البيت الأبيض منذ توليه السلطة في يونيو 2014.

ومن المقرر أن يجري الرئيس جلسة مباحثات بعد غد الاثنين، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب؛ لتعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها، لتأكيد أن العلاقات «المصرية - الأمريكية» علاقات ممتدة ومتشعبة، وذات طبيعة استراتيجية وأن المرحلة المقبلة تتطلب تعزيز هذه العلاقات في كل المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا