بوابة فيتو / بوابة فيتو

محامو قطور يمتنعون عن التعامل مع خزينة المحاكم بسبب القيمة المضافة

قرر أعضاء الجمعية العمومية للمحامين بفرعية قطور، التابعة لمحافظة الغربية، عقب انعقادها، بحضور رأفت أبو ضياء عضو النقابة، الامتناع عن السداد لخزينة المحامين من يومي ٣-٤ أبريل المقبل، اعتراضًا منهم على البروتوكول الذي أبرمه سامح عاشور، نقيب المحامين، ووزارة المالية لتطبيق القيمة المضافة.

وكان سامح عاشور نقيب المحامين، وقع الأربعاء الماضي، بروتوكول تعاون مع عماد سامي حسين وكيل أول وزارة المالية ورئيس مصلحة الضرائب بشأن تحصيل الضريبة على القيمة المضافة.

وتضمن البروتوكول تحصيل 20 جنيها كضريبة على كافة الدعاوى والأعمال أمام المحاكم الجزئية بكافة أنواعها سواء كانت مدنية أو جنائية والحضور في تحقيقات النيابة في كافة محاضر الجنح أو المخالفات، إضافة لتحصيل 40 جنيها كضريبة قطعية عن كافة الدعاوى أمام المحاكم الابتدائية وما في درجاتها، بالإضافة إلى تحصيل 60 جنيها كضريبة قطعية عن كافة الدعاوى أمام محاكم الاستئناف وما في درجاتها ولجان فض المنازعات.

وشمل البروتوكول: «تحصيل 200 جنيه ضريبة تحت الحساب لحين التسوية النهائية بنهاية الفترة الضريبية عن الطعون أو الحضور أمام محاكم النقض أو الإدارية أو الدستورية العليا.

ونص البروتوكول على أن تلك الضريبة تحصل من المنبع عند قيد الدعوى وبمعرفة النقابة على أن يحرر عنها قسيمة سداد منفصلة تتضمن ضريبة الجدول سواء كان وكيلا عن المدعي أو المدعي عليه، وبالنسبة لأعمال المحاماة كالاستشارات القانونية وصياغة العقود والحضور أمام هيئات التحكيم ولجان تسوية منازعات الاستثمار، فتحصل الضريبة وفقا لما تبينه الفواتير أو إيصالات الدفع.

وبناء على البروتوكول، يتم تشكيل لجنة من نقابة المحامين ومصلحة الضرائب للنظر في الخلافات التي قد تنشأ عن تفسير أو هذا البروتوكول، على أن يسري ابتداءً من 15 أبريل المقبل، ولمدة عام واحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا