الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

محرم هلال: عودة المناطق الحرة الخاصة تزيد مواردنا الدولارية

أثنى محرم هلال، نائب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بعودة العمل بالمناطق الحرة، الخاصة بقانون الاستثمار الجديد، منوها على قدرة هذه المناطق على جلب العملة الأجنبية، التي يعاني الاقتصاد المصري من تراجعها.

وتابع، في تصريحات لـ«فيتو»، أن هذه المناطق لديها قدرة على تشغيل الشباب، وتشجيع الاستثمارات، منوها أنه لم يكن من المنطق في شيء إلغاؤها بحجة التهريب، خاصة وأن الدولة قادرة على التصدي لذلك.

وطالب بضرورة إحكام الرقابة على هذه المناطق، مع البقاء عليها تحت أي ضغط.

وأضاف هلال: إن المناطق الحرة الخاصة تتمتع بعدد من المزايا التي تشجع المستثمرين، كالإعفاء من الضرائب والجمارك والرسوم، وبالتالي ينبغي التوسع في مثل هذه الأنظمة والمناطق بدلا من عرقلة العمل بها وإلغاؤها.

والمنطقة الحرة الخاصة هي عبارة عن مساحة من الأرض، يملكها المستثمر ملكية خاصة، وتشترط الهيئة العامة للاستثمار ألا تقل مساحة هذه المساحة المخصصة لإقامة منطقة خاصة عن 20 ألف متر، وأن يكون رأسمال الشركة التي تقيم المنطقة الخاصة 10 ملايين ، وتكاليف استثمارية 20 مليون ، وسداد باقي المبلغ على مدة ثلاث سنوات من بداية التراخيص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا