بوابة فيتو / بوابة فيتو

عبد الحافظ: هناك تشريعات أشد إلحاحًا لحماية الأطفال أهم من «الشيشة»

قال سعيد عبد الحافظ، رئيس ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، إنه مع مناقشة البرلمان لمشروع القانون الذي يستهدف حماية الأطفال والحفاظ على صحتهم من شرب الشيشة، ولكن يجب لفت انتباه البرلمان إلى أن هناك قوانين أشد إلحاحًا المجتمع لحماية الأطفال وسلامتهم الجسدية.

وأضاف عبد الحافظ في تصريحات خاصة لـ« فيتو» إن من أهم هذه القوانين التي يجب أن يوليوا البرلمان اهتمامًا هي «حماية الخدمات في المنازل، وتشديد العقوبة على حالات التحرش بالأطفال دون سن الحادي والعشرين.

وتابع: يجب على البرلمان أي يسعى لسن تشريع لخلق بيئة مناسبة للأطفال العاملين وبخاصة في مجال الزراعة والمصانع المنتشرة في الأماكن الشعبية، وتجريم عمل الأطفال في الصناعات الخطرة كمنطقة شق الثعبان حيث صناعة الرخام، وكذلك المحاجر والمناجم».

وكان عدد من النواب طالبوا بسن تشريع يجرم تقديم الشيشة لمن لا يبلغ سن ٢١، كرد فعل لانتشار إعلانات ترويجية صدرت عن بعض المقاهي بتخفيض الشيشة للطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا