بوابة فيتو / بوابة فيتو

الرواق الأزهري يطلق برنامج «صناعة الداعية» لدعم مهارات الوعاظ

افتتح الرواق الأزهري اليوم البرنامج التدريبي لوعاظ الأزهر الشريف والذي يعقد تحت عنوان "صناعة الداعية" بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية وتستمر فعالياته على مدار الشهور القادمة.

البرنامج يتم تنظيمه لكل مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية، حيث بدأت أولى فعالياته بمناطق القاهرة والجيزة والقليوبية لعدد 60 واعظا من المناطق الثلاث يتم تدريبهم لمدة أسبوعين قادمين.

يشتمل البرنامج على خمسة محاور مهمة يحتاج إليها الداعية وتضم العلوم الشرعية من علم العقيدة والشريعة الإسلامية، بالإضافة علوم اللغة العربية وحاجة الداعية للتدقيق اللغوي وضبط اللسان والتعرف على الأخطاء الشائعة.

كذلك لا يقتصر البرنامج على الجوانب الشرعية فقط وإنما يحتاج إلى علوم مساعدة تمكن الداعية من تبليغ هذه العلوم وتعليمها للناس بشكل يؤثر فيهم، وهو ما يجعله في حاجة إلى تدريبه على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الاتصال بالجماهير، فضلا عن مهارات التواصل الفعال والتعرف على بعض المصطلحات الإسلامية باللغة الإنجليزية في حالة تواصله مع غير الناطقين بالعربية.

يختلف برنامج "صناعة الداعية" عن غيره من البرامج التدريبية الأخرى لما يتميز به من ورش عمل يتم إعداد الوعاظ فيها بشكل عملي وممارسة واقعية، بالإضافة إلى أنه سيتم تدريبهم على الجوانب البحثية من خلال تجهيز كل واعظ لبحث علمي يقوم على تحكيمه لجنة متخصصة على أن يتم إصدار كتاب في نهاية البرنامج يحتوي على الأبحاث التي وافقت عليها اللجنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا