الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

«المستثمرين الصناعيين» توضح أسباب تراجع القوة الشرائية للمصريين

أكد محمد جنيدي نقيب المستثمرين الصناعيين، أن القوة الشرائية للمصريين لم تتراجع؛ لكن ما حدث أن المواطنين تكالبوا على شراء احتياجاتهم بعد الموجة الأولى من ارتفاع الأسعار التي بدأت مع تعويم الجنيه؛ خوفًا من زيادات أخرى، ما أدى إلى زيادة الطلب على السلع وارتفاع أكثر بالأسعار، وعجزت الحكومة عن توفير العديد من احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى استغلال بعض التجار ضعاف النفوس وإخفائهم السلع حتى يزداد الطلب عليها وتتضاعف أسعارها.

وأضاف نقيب المستثمرين الصناعيين في تصريحات لــ"فيتو"، أن الهجمة الشرسة من جانب المواطنين على شراء السلع خوفًا من ارتفاع أسعارها بدأت منذ ديسمبر الماضي وتواصلت خلال يناير وفبراير ومارس بالعام الحالي، وبدأت تعود إلى طبيعتها منذ بداية أبريل ما أدى إلى شعور البعض بأن المواطنين أقلعوا عن الشراء أو أن هناك تراجعا في القوة الشرائية.

وتابع: هناك سبب آخر للإقلاع عن الشراء تمثل في اقتراب موسم الامتحانات ورغبة الأسر في حصول أبنائهم على الدروس الخصوصية اللازمة قبل الامتحانات بعد اختفاء دور المدارس في توفير بيئة مناسبة للطلاب لتحصيل المناهج الدراسية في الفترة المتبقية من العام الدراسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا