بوابة فيتو / بوابة فيتو

الصحة: تشديد الرقابة على القطاع الخاص لمنع رفع أسعار أكياس الدم

قال الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، إن العلاج الحر يفتش باستمرار على المنشآت الطبية الخاصة ومتابعة أسعار الدم بها خاصة بعد رفع الدعم عن الأكياس التي تشتريها المستشفيات الخاصة.

وأضاف محروس في تصريحات خاصة لـــ "فيتو" أنه يعقد اجتماع دوري باللجنة المشكلة من قبل الصحة الدكتور أحمد عماد لمتابعة مخزون الدم سواء في المستشفيات الحكومية أو الخاصة وذلك بعد موافقة الوزير على رفع أسعار أكياس الدم المباعة للقطاع الخاص لأنه يقدم خدمة مدفوعة الأجر ويبيع كيس الدم بــ 900 جنيه وتم التنبيه على المستشفات الخاصة بمنع رفع السعر زيادة عن 900 جنيه للمرضى وبيع بنوك الدم الإقليمية لكيس الدم للمستشفى الخاص بــ 450 جنيها.

يذكر أن الدكتور أحمد عماد الصحة، وافق على تعديل وزيادة أسعار الدم ومشتقاته؛ للعمل على وصول الدعم لمستحقيه ورفع الأسعار على القطاع الخاص فقط وبيعه كيس الدم لهم بــ 450 جنيها بدلا من 90 جنيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا