بوابة فيتو / بوابة فيتو

علاء رزق: التضخم جرس إنذار للحكومة

قال الدكتور علاء رزق رئيس المنتدى الإستراتيجي للسلام والتنمية إن موجة التضخم التي تعرفها حاليًا لم تشهدها في تاريخها منذ 40 عامًا حتى في أوقات الحروب التي خاضتها بما يعد جرس إنذار قبل حلول شهر للحكومة ويهدد برحيلها في وقت ليس ببعيد.

وأضاف، في تصريحات ل"فيتو"، أن تتعامل مع البنك وصندوق النقد الدوليين للحصول على صك الثقة بقدرة الاقتصاد المصرى على التنافسية وتحقيق المناخ الجاذب للاستثمار كما أن التزام الحكومة بتعليمات الصندوق زاد من التضخم الذي لا يعني الزيادة في الأسعار وإنما يلتهم أي خطوات تنموية للنظام الاقتصادى فلا يولد الإحساس بالعدالة إلاجتماعية والنمو الاقتصادي أو تقليل معدل البطالة وإنما ارتفاع جامح في معدل التضخم يؤثر على الأمن القومى لعدم تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الحكومة فشلت في التعامل مع محاور التنافسية ومنع الممارسات الاحتكارية والتوازن مع الأطراف المختلفة بالأسواق وتحقيق حماية المستهلك وقبل بادرت وزارة التموين برفع أسعار اللحوم والدواجن ليزيد من ارتفاع الأعباء على المواطنين في التي لن تقل عن 40% بما يعجل برحيل الحكومة خلال المرحلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا