بوابة فيتو / بوابة فيتو

«تشريعية النواب»: تعديل قانون العقوبات لمنع إهانة مؤسسات الدولة

قال النائب صلاح حسب الله، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الهدف من تعديل المادتين ١٧٩ و١٨٤ بقانون العقوبات، المتعلقتين بإهانة رئيس الجمهورية ومجلس النواب، هو تغليظ عقوبة من يهين أي مؤسسة من مؤسسات الدولة، موضحًا أنه لا توجد دولة ديمقراطية تختلط فيها المساحات ما بين الحرية والنقد البناء وبين التجاوز وتوجيه الاتهامات والإهانات.

وأضاف حسب الله في تصريح لـ"فيتو": "للأسف شهدت الفترة الأخيرة اختلاط الحابل بالنابل وتداخل المساحات بين النقد وحرية الرأي والتجاوز، وما نريده هو ممارسة الديمقراطية بحرية دون إهانات وتجاوز".

وتابع عضو اللجنة التشريعية: "لا أحد يقبل باستمرار التجاوز والسب والقذف، دون تغليظ العقوبة على من يقومون بذلك، على الأقل ترسيخا لمبادئ حقوق الإنسان، فتلك الحقوق التي من بينها سمعة الناس ينبغي ألا تكون مستباحة لهذه الدرجة".

وكان عدد من النواب تقدموا بتعديلات على بعض مواد قانون العقوبات، وتم إحالتها إلى اللجنة التشريعية من بينها المادتان ١٧٩ و١٨٤.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا