بوابة فيتو / بوابة فيتو

النيابة الإدارية تعاين حضانات مستشفى طلخا استجابة لاستغاثة مواطن

أمر المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتشكيل لجنة لمعاينة وحدة الأطفال حديثي الولادة بمستشفى طلخا المركزي، على خلفية ما تم نشره بمواقع التواصل الاجتماعي من فيديو لأحد المواطنين يستغيث بوزير الصحة ومحافظ الدقهلية، بشأن إهمال المختصين بقسم الحضانات بمستشفى طلخا في توفير العلاج والرعاية الطبية لنجله، مما أدى إلى وفاته بقسم الحضانات.

وعلى الفور قرر المستشار محمد شطا، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، مدير نيابة طلخا، تشكيل لجنة برئاسة المستشار أشرف الحلوجي، الوكيل العام بالنيابة الإدارية وعضوية المستشارين شيماء السعيد ويارة فوزي ووكيل أول النيابة حسام حسن لتنفيذ توجيهات المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وأسفرت معاينة النيابة عن أن قسم الحضانات بمستشفى طلخا به 25 حضانة و6 أجهزة تنفس صناعي، وأن عدد الحالات المتواجدة بالقسم وقت المعاينة 14 حالة مع وجود حضانات شاغرة لاستقبال حالات أخرى.

وبالرجوع إلى بطاقة العلاج الخاصة بالحالة محل النشر تبين أنها مسجلة باسم الطفل محمد صبري شعبان مصطفى، وأن تاريخ دخوله إلى القسم مساء 28 مايو الماضي، في الساعة التاسعة وخمسون دقيقة حيث تم التشخيص بمعرفة أطباء القسم بأن حالة الطفل سيئة، ويعاني من عيب خلقي بالقلب وضعف بالنبضات، وأن الحالة لم تستجب للعلاج ما أدى إلى وفاته في الساعة الرابعة صباح يوم 29 من الشهر ذاته.

وأكدت النيابة الإدارية أنها في انتظار التقرير الطبي النهائي الذي يعد بمعرفة اللجنة، للتصرف في ضوء ما يسفر عنه، وتبين من خلال اطلاعها على كافة المستندات والسجلات بالمستشفى أنه تم تشكيل لجنة على مستوى عال من أساتذة طب الأطفال بمستشفى جامعة المنصورة ومديرية الشئون الصحية بالدقهلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا