الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

رئيس أوروجواي لـ«عبد العال»: نعتز بالحضارة المصرية

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس النواب، أتابارى فاسكيز رئيس جمهورية الأوروجواى في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية العربية.

وحضر اللقاء وزيري الخارجية والزراعة بدولة أوروجواي، ومن الجانب المصري وكيل النواب سليمان وهدان، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، وأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية طارق رضوان، ووكيل لجنة الزراعة عبد الحميد دمرداش.

وأكد الدكتور عبد العال أن هذه الزيارة تعكس اهتمام البلدين بتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، ولا سيما على الصعيد البرلماني، حيث أعرب عن تطلع لتشكيل مجموعة صداقة برلمانية بين البلدين وكذلك مع برلمان الميركوسور مما سيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى تبادل الخبرات التشريعية والوفود البرلمانية بين البلدين.

ومن جانبه، أشار تاباري فاسكيز رئيس جمهورية الأورجواي خلال اللقاء إلى حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع على كافة المستويات، مؤكدًا اعتزاز بلاده بالحضارة المصرية وإسهامها الثقافي الذي استفادت منه جمهورية أوروجواي كثيرًا، وأكد بشكل خاص أهمية تنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين، معربًا عن تقديره للمباحثات البناءة التي أجراها مع رئيس الجمهورية قبل مجيئه إلى النواب.

واحتل التعاون الزراعي بين البلدين حيزًا مهما من المباحثات لاسيما في ضوء اصطحاب رئيس جمهورية أوروجواي الزراعة معه وحضور وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب المصري اللقاء، حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال استخدام التقنيات الحديثة في ترشيد استخدام المياه، وتنمية الثروة الحيوانية، لا سيما في ضوء التجربة الفريدة والمتطورة التي تتمتع بها أوروجواي في هذا المجال، وتطلع إلى الاستفادة منها.

وشملت المباحثات بحث تنسيق المواقف وتعزيز التعاون بين البلدين في إطار الاتحاد البرلماني الدولي، خاصة في ظل عضوية الدكتور على عبد العال في اللجنة التنفيذية بالاتحاد، مما يساعد على معالجة القضايا المشتركة بين الجانبين.‏

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا