الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

وفد أساقفة كنائس أستراليا ونيوزيلندا يثمنون دور في التصدي للتطرف

استقبل الرئيس عبد الفتاح اليوم الخميس، وفدًا من أساقفة وممثلى الكنائس الرسولية الشرقية في أستراليا ونيوزيلندا، برئاسة المطران روبرت إيلى رباط مطران الملكيين الكاثوليك بسيدنى، وعضوية عدد من مطارنة وأساقفة الكنائس القبطية والمارونية والأرمينية في أستراليا ونيوزيلندا، وذلك بحضور نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وطلب الرئيس من أعضاء الوفد نقل تحياته إلى رعايا الكنائس الشرقية في استراليا ونيوزيلندا، وخاصة من المصريين الذين يعتبرون بمثابة سفراء لمصر في الخارج.

وأعرب أعضاء وفد أساقفة وممثلى الكنائس الرسولية الشرقية في أستراليا ونيوزيلندا عن تثمينهم لحرص على تقديم نموذج للتعايش السلمي، ودعوتها للتسامح والتعايش بين الديانات، مؤكدين تطلعهم لمواصلة دورها الحضاري.

كما أشادوا بجهود في التصدي للفكر المتطرف والدعوة للتسامح وقبول الآخر، مؤكدين أن هذه الجهود تُساهم بفاعلية في التقريب بين الشعوب والثقافات ومواجهة العنف والتطرف.

وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز الجهود الدولية الرامية، لنشر قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر وإرساء دعائم السلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا