الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عمرو فتوح: رفع الدعم لابد أن يقابله سياسات نقدية واجتماعية منتظمة

أكد عمرو فتوح، رئيس إدارة بولي بلاست، عضو جمعية مستثمري بدر، أن قرار الوزراء بزيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، يأتي في إطار "رفع الدعم"، لافتا إنه من مؤيدي رفع الدعم بشكل تدريجي.

وأوضح، أن السياسات الاقتصادية للدول الكبرى تعتمد على عدم تنفيذ الدعم، والذي يقابله سياسات اجتماعية ونقدية منتظمة تنعكس على كافة أوجه القطاعات الأخرى سواء الصحة أو التعليم أو البنية التحتية وهكذا.

وأضاف، أن "رفع الدعم" لابد أن يدفع إلى التوجه إلى تنشيط الإنتاج، بشرط أن تتجه أوجه الدعم إلى سياسات اجتماعية واضحة في مجالات الصحة والتعليم وأخرى، كما يواكبه سياسة نقدية منتظمة، لافتا إلى أن التأثيرات السلبية لقرارات رفع الدعم تنتج نتيجة البيروقراطية والفساد.

ويذكر أن أقر الوزراء زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، وذلك على النحو التالي: - البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر. - البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر. - سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر. - البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/ الأسطوانة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا