الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

«الأدوات المكتبية»: الألعاب النارية تدخل البلاد بطريقة غير شرعية

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية: إن الشماريخ والألعاب النارية تدخل البلاد بالتهريب وليس بطرق شرعية.

وأضاف "صفا" لـ"فيتو"، أن العاملين في هذه التجارة معروفون بالاسم لدى وزارة ، وكل فترة يتم تحرير بعض القضايا لإثبات أنها تعمل على مكافحتها، مشيرا إلى أن تجار هذه السلع يجرون تربيطات لممارسة أعمالهم في السوق دون مضايقات، فغير مسموح لأحد في باستيراد هذه النوعية من الألعاب.

وحول حجم تجارة الألعاب النارية نفى "صفا" القدرة على معرفة حجم هذه التجارة، أو وضع تقديرات لها؛ كونها مهربة ولا توجد إحصائيات بها، مشددًا على أن الدولة سبب تنامى مثل هذه التجارة لأنها تشجع التهريب وتغلق القنوات الشرعية للاستيراد.

وحول أسعار صواريخ الألعاب النارية والشماريخ قال: إنها تبدأ من 100 جنيه و150 جنيها للشماريخ، والصواريخ العلب الصفراء الشطاط تبدأ من 25 جنيها إلى 50 جنيها، وخلال الآونة الأخيرة شهدت الأسعار أرقاما مبالغا فيه في بيع هذه الصواريخ نظرا لدخولها في الاحتفالات مثل الزفاف وأعياد الميلاد وغيرها.

واقترح "صفا" تنظيم حملات من مديريات الأمن وليس من أقسام الشرطة، لضمان ضبط المتاجرين في الألعاب النارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا